سامسونج تطلق هاتف نوت 20 مع ترقية القلم والكاميرات

الأحد 9 أغسطس 2020 04:14 م

أطلقت "سامسونج" هواتفها الرائدة الجديدة "جالاكسي نوت 20"، و"جالاكسي نوت 20 ألترا"، الذي يعد أغلى هاتف (غير قابل للطي) للشركة بسعر يبدأ من 1.179  جنيه إسترليني، مع شاشة مقاس 6.9 بوصة، ويوجد في الجزء العلوي من الجهاز ثقب في الشاشة لصور السيلفي وقفل الوجه.

يوجد في الخلف مجموعة متعددة الكاميرات، تتكون من عدسة كاميرا رئيسية 108 ميجابيكسل، وعدسة تليفوتوجرافي 12 ميجابيكسل، و 12 ميجابيكسل عريضة للغاية.

كما أن لديه مستشعرًا جديدًا هو "التركيز التلقائي بالليزر"، والذي نأمل أن يتجنب مشكلات التركيز التلقائي لجهاز "سامسونج S20 ألترا".

يأتي هاتف "نوت 20 ألترا" إما مع 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت من التخزين، أو طراز أعلى لديه 512 جيجابايت من مساحة التخزين، ويحتوي كلا الطرازين على بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة وشحن لاسلكي.

أما الإصدار القياسي من هاتف "نوت 20" فيبدأ بسعر 849 جنيهًا إسترلينيًا لإصدار الجيل الرابع و949 جنيهًا إسترلينيًا لإصدار الجيل الخامس.

يحتوي على شاشة أصغر حجمًا بقياس 6.7 بوصة، وفي حين أن كاميرا السيلفي الخاصة بها هي نفسها الموجودة في "ألترا"، فإن لديه في في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، مدعومة بكاميرا بزاوية عريضة 12 ميجابكسل وعدسة أخرى فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل.

للهاتف 8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت من مساحة التخزين، كما إن لديه بطارية أصغر قليلاً، تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة.

أما بالنسبة لقلم "S-Pen" الذي يميز هواتف "نوت"، فقد جعلت الشركة الجيل الجديد من القلم أكثر حساسية ولديه مجموعة أكبر من عناصر التحكم.

يمكن الآن استخدام قلم "S-Pen" للتنقل في جهازك، مثل الانتقال للخلف أو إلى الشاشة الرئيسية، ولدى "سامسونج" ميزة Note Sync"" جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي الذي يقوم بمسح خط يدك وتحويله إلى نص أو ببساطة يقوم بمحاذاته مع الخطوط على الصفحة.

قامت "سامسونج" أيضًا بتحديث برنامج "DeX" الخاص بها، والذي يسمح للهاتف بالعمل كجهاز لابتوب عند توصيله بالشاشات، بحيث يعمل لاسلكيًا بدلاً من التوصيل عبر كابل شحن "USB-C", بالإضافة إلى هذه الهواتف الذكية الجديدة، تستعد "سامسونج" لإطلاق أجيال جديدة من هاتفها القابل للطي "Samsung Z Fold 2"، بالإضافة إلى زوج جديد من سماعات الرأس اللاسلكية تسمى "Galaxy Buds"، وساعة ذكية جديدة، وزوج من الأجهزة اللوحية الجديدة.

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سامسونج

سامسونج تطلق سماعات جديدة منافسة لسماعات إيربودز من أبل

سامسونج تغازل عشاق فرقة BTS الكورية بنسخة خاصة

ويندوز 10 ينقل الملفات لاسلكيا مع هواتف سامسونج

الأنحف بالعالم.. مايكروسوفت تفتح باب حجز أول هواتفها القابلة للطي

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي بسعر منخفض

مشاكل في جالاكسي نوت 20 ألترا تصدم المستخدمين