فتحت "مايكروسوفت" باب الحجز على أول هواتفها القابلة للطي، والذي يعمل بنظام "أندرويد"؛ حيث أعلنت الشركة أنها ستبدأ شحن طلبات هاتفها الجديد "Surface Duo" في 10 سبتمبر /أيلول.

ويعني أن الجهاز قد يطرح في السوق قبل هاتف "سامسونج" القابل للطي "Samsung Galaxy Z Fold 2"، الذي ليس له تاريخ إصدار حتى الآن؛ حيث أكدت الشركة فقط أن الحجز سيتاح اعتبارا من أول سبتمبر.

ومن المقرر أن يُباع هاتف "مايكروسوفت" الجديد بسعر 1.399 دولارا، وهو أغلى من العديد من الهواتف الرائدة بما في ذلك "Samsung Galaxy Note 20 Ultra" الذي أُعلن عنه حديثا (1.299 دولارا).

لكن هاتف "Duo" أرخص بـ600 دولار من هاتف "Galaxy Fold" الأصلي والقابل للطي من "سامسونج" وأقل بـ100 دولار من سعر "موتورلا راذر" الجديد.

يحتوي أول هاتف لـ"مايكروسوفت" يعمل بنظام "أندرويد" على شاشتين مقاس 5.6 بوصة تتحدان في شاشة "PixelSense Fusion" أكبر مقاس 8.1 بوصة.

تم تجميعها معا من خلال مفصلة ثورية بزاوية 360 درجة، وفق وصف الشركة، ويأمل المراقبون أن يكون أداؤها أفضل من هاتف "سامسونج" الأول القابل للطي.

سيكون سمك الجهاز 4.8 مم في شكله غير المطوي، وهذا سيجعله "أنحف جهاز محمول في السوق"، وفق وصف "مايكروسوفت" على الرغم من أنه بالطبع لن يكون أنيقا تماما عند طيه (بسمك 9.6 ملم تقريبا).

ومع ذلك، يمكن القول إنه أفضل مظهر لهاتف قابل للطي أنتجته صناعة التكنولوجيا حتى الآن.

المصدر | إنجادجت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد