جوجل وأوبو وفيفو وشاومي يطلقون هواتف قابلة للطي

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 07:51 ص

سيصبح سوق الهواتف الذكية القابلة للطي، أكبر بكثير في العام المقبل، إذا صحت الشائعات.

فبعد أن كان هذا السوق يقتصر على "سامسونج" و"موتورلا" و"رويول" و"هواوي"، أشار تسريب جديد إلى أن المزيد من الشركات المصنعة بما في ذلك "جوجل" ستنضم إلى القائمة.

وتأتي المعلومات من المحلل البارز "روس يونغ"، حيث كشف في تغريدة له، أن النصف الثاني من العام المقبل سيكون مثيراً لسوق الهواتف الذكية القابلة للطي.

وقال إن "سامسونج" ستعلن عن 3 طرازات على الأقل وأن "أوبو" و"فيفو" و"شاومي" ستعلن عن 4 موديلات، كما ستعلن "جوجل" أيضًا عن طراز واحد.

ومن المقرر أن تعلن "سامسونج" عن هواتفها "Galaxy Z Fold 3" و "Galaxy Z Flip 3" في الربع الثالث من العام، بسبب تسريبات الأسبوعين الماضيين، كما قال المحلل إنه لن يكون هناك "Galaxy Z Fold Lite" وإنما سيكون هناك "Galaxy Z Flip Lite".

و"جوجل" على قائمة الشركات المصنعة التي أعلنت عن هاتف ذكي قابل للطي في عام 2021، فمنذ أكثر من عام، أكدت "جوجل" أنها تعمل على نماذج أولية للهواتف الذكية القابلة للطي وفي أغسطس/آب من هذا العام.

وكشفت وثيقة داخلية أن الهاتف القابل للطي الذي يحمل الاسم الرمزي "باسبورت" قد أن تكون من بين أجهزة "بكسل" التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

ولهذا، فمع استعداد كل هذه الأجهزة للإطلاق، سيكون عام 2021 عامًا مثيرًا لفئة الهواتف الذكية القابلة للطي وتقنية الهاتف المحمول بشكل عام.
 

 

المصدر | جيزمو تشاينا

  كلمات مفتاحية

جوجل أوبو شاومي

الأنحف بالعالم.. مايكروسوفت تفتح باب حجز أول هواتفها القابلة للطي

شاومي مي 11 أول هاتف في العالم برقاقة معالج سنابدراجون 888

شاومي تعتزم إطلاق 3 هواتف قابلة للطي بتصميمات مختلفة في 2021