الاثنين 23 نوفمبر 2020 07:34 م

قررت "مايكروسوفت" أن تقوم بخطوة كبيرة لإغراء عشاق "زووم" بالتحول إلى برنامجها المنافس "Microsoft Teams" بخيار اجتماع فيديو جديد يمتد طول اليوم مجانًا.

وبينما أطلقت الشركة العملاقة برنامج ""Microsoft Teams للمستهلكين على الأجهزة المحمولة في وقت سابق من هذا العام، فإنها تقدم الآن ميزات الأصدقاء والعائلة إلى أجهزة سطح المكتب والويب مما يسمح لك بإنشاء اجتماع يستمر طول اليوم لما يصل إلى 300 من الأصدقاء والعائلة مجانًا.

لن تحتاج إلى حساب "مايكروسوفت" أو تطبيق "Microsoft Teams" للانضمام إلى المكالمات، حيث يمكنك الانضمام مجانًا عبر متصفح الويب.

ستدعم "Microsoft Teams" أيضًا رؤية ما يصل إلى 49 من الأصدقاء أو أفراد العائلة في المعرض أو من خلال ميزة "Together Mode" التي تضعكم جنبًا إلى جنب في بيئة افتراضية، ومن الواضح أن "ميكروسوفت" تهدف لجعل "Teams" طريقة لتواصل العائلات أثناء الوباء.

وارتفعت شعبية "زووم" في وقت سابق من هذا العام بعد أن توافد الآلاف من الأشخاص على خدمة مكالمات الفيديو للتواصل مع زملاء العمل أو الطلاب أو حتى الأصدقاء والعائلة.

وصحيح أن " Teams" قد تأخرت قليلاً على الفوز بنصيب من الكعكة، إلا إن وجود حد طويل للاجتماع يصل إلى 24 ساعة مع تطبيق ويب سهل الاستخدام، يجعل "مايكروسوفت" صاحبة الميزات الأفضل حتى الآن للتواصل مع الأصدقاء و الأسرة مجانا.

لدى اجتماعات "زووم" المجانية حد يبلغ 40 دقيقة فقط، وهو الحد الذي مدته مؤقتًا مع الاحتفالات بعيد الشكر، كما أن المنافسين الآخرين مثل "Google Meet" (بحد 60 دقيقة) و "Cisco Webex" (بحد 50 دقيقة) لديهم أيضًا قيود مماثلة.

لبدء العمل كمضيف اجتماع، فإن كل ما عليك فعله هو زيارة رابط ويب Teams"" الجديد من "مايكروسوفت" وتسجيل الدخول باستخدام حساب "مايكروسوفت".

وبمجرد إنشاء اجتماع فيديو، يمكنك ببساطة مشاركة الرابط مع الأصدقاء والعائلة، وسيتمكنون من الانضمام عبر الويب مجانًا دون الحاجة إلى حساب "مايكروسوفت".

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد