مايكروسوفت تحاول سحب البساط من تحت قدم زووم بميزات جديدة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 02:32 م

ستضيف "مايكروسوفت" في الفترة القادمة مجموعة من الميزات الجديدة إلى تطبيقها "Teams"، فيما يبدو كمحاولة قوية لسحب البساط من تحت أقدام "زووم".

إحدى هذه الميزات المرتقبة تتمثل في قمع الضوضاء القائم على الذكاء الاصطناعي إلى "Teams" بدءًا من نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام، فيما يمكن أن يحوّل تجربة مكالمات الفيديو.

ستستخدم خاصية "Teams" الجديدة تقنية الذكاء الاصطناعي لتقليل ضوضاء الخلفية في الاجتماعات، عن طريق تحليل تدفق الفيديو وتقليل الأصوات المنتجة في الخلفية، مثل صوت المراوح أو نقرات الأقلام أو مشاكل الميكروفون.

يمكن جعل الميزة أكثر صرامة في منع الضوضاء، ونأمل أن يعني هذا أيضًا أن تلتقط نباح الكلاب أو الأطفال الذين يصدرون ضوضاء، وهو شيء ليس مثاليًا أبدًا عندما تكون في مكالمة عمل.

سيبدأ تحديث ميزة قمع الضوضاء "Teams" في الوصول في نوفمبر/تشرين الثاني إلى أجهزة سطح المكتب من "ميكروسوفت" التي تعمل بنظام التشغيل 10 و 8.1 و 7.

ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه الميزة يمكن أن تأتي إلى تطبيق "Teams" على "أندرويد" و "iOS" أم لا.

وفي الوقت نفسه، أضاف تحديث "Teams" الجديد على سطح المكتب ميزتين؛ هما وضع ملء الشاشة وقدرة منظمي الاجتماع على عرض وإدارة خيارات الاجتماع مباشرة في تجربة الاجتماع الجديدة.

أما بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون "Teams" على "iOS"، فقد أضافت "مايكروسوفت" ميزات جديدة للمساعدة في تعزيز إنتاجيتك وخصوصيتك.

فعلى صعيد الخصوصية، تحمي "مايكروسوفت" بياناتك الحساسة عن طريق إيقاف معاينات الرسائل باستخدام منصة إدارة الجهاز "Intune".

وفي الوقت نفسه، أضافت "مايكروسوفت" أيضًا دعمًا للغة الطبيعية عند البحث عن الرسائل والاقتراحات الإملائية ومعرف المتصل فيما يخص رسائل البريد الصوتي.

بالإضافة إلى ذلك، ستظهر عناصر التحكم في المكالمات دائمًا على الشاشة مع ظهور المزيد من الخيارات على جهاز "آيباد".

"زووم" أم "Teams"؟

أضافت "Teams" مجموعة ميزات جديدة خلال الأشهر القليلة الماضية في خضم تطلعها لهزيمة منافسها الأكبر "زووم"، ويتضمن ذلك القدرة على إضافة خلفية مخصصة ووضع "Together" لجعل تجربة مؤتمرات الفيديو أقرب ما يكون إلى الحياة الواقعية.

يوفر "زووم" مثل "Teams"، خاصية إلغاء الضوضاء أيضًا، وحتى الآن، ربما كانت الميزة التي تميز "Teams" هي تكاملها مع منتجات "مايكروسوفت" الأخرى عبر "عروض الاتصالات المتقدمة"، وبالتالي فإن "Teams" ليست مجرد خدمة مؤتمرات فيديو، إنما هي أداة تعاون.

لكن "زووم" يقاوم، فقد أطلق مؤخرًا تحديثًا رئيسيًا للتنافس، بما في ذلك "Zapps"، الذي يربط التطبيقات مباشرة داخل "زووم".

كما بدأ "زووم" في طرح التشفير من طرف إلى طرف، بينما "Teams" ليس لديها هذه الخاصية حتى الآن.

ويبدو أن معركة تطبيقات مؤتمرات الفيديو آخذة في التصاعد، ولا تظهر أي علامات على التباطؤ في وقت قريب.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زووم مايكروسوفت Microsoft Teams

واشنطن تقاضي جوجل.. قضية الاحتكار الأكبر بعد مايكروسوفت

لتجاوز مايكروسوفت.. جوجل تعزز جيميل بخيارات جديدة

زووم تتخطى قيمة شركة النفط العملاقة إكسون موبيل

Google Meet تحاكي زووم بميزة الخلفيات المخصصة

Google Meet تضيف خاصية رفع الأيدي لاجتماعات الفيديو

Microsoft Teams قد تهز عرش زووم باجتماعات طولها 24 ساعة مجانًا

Microsoft Teams متهمة بالتقليل من شأن ثغرة أمنية خطيرة

مصحح ذكي اصطناعي قد يغير تجربتك في الكتابة على ميكروسوفت وورد