تصميم الويب القديم لفيسبوك سيختفي في سبتمبر

الجمعة 21 أغسطس 2020 10:54 م

سيختفي المظهر الكلاسيكي لموقع الويب الخاص بـ"فيسبوك" بشكل نهائي، والمكون من الواجهة ذات شريط التنقل الأزرق المميز في الأعلى، في سبتمبر/ أيلول.

تم تحديث صفحة دعم "فيسبوك" بمعلومة تقول إن كل شخص سيكون لديه التصميم الجديد قريبًا، ورغم أنه يمكنك العودة مؤقتًا إلى الواجهة القديمة على موقع "فيسبوك"، إلا أن الزر يحذر من أن "فيسبوك الكلاسيكي لن يكون متاحًا بدءًا من سبتمبر".

أُعلن عن التصميم الجديد في مؤتمر مطوري "فيسبوك" العام الماضي، وطُرح في البداية على تطبيقات "فيسبوك" لنظامي التشغيل "iOS" و"أندرويد".

في مارس/آذار، أُطلق التصميم على نطاق واسع كميزة اختيارية، مما يترك للناس حرية الاستمرار في استخدام التصميم القديم إذا أرادوا، ولكن، مع حلول شهر سبتمبر/أيلول، سيختفي التصميم القديم إلى الأبد.

تعد الواجهة الجديدة تغييرًا كبيرًا عما صممه "فيسبوك" في معظم فتراته، فهو أكثر نظافة، ويتضمن مساحة بيضاء أكبر بكثير، وهناك أيضًا وضع مظلم للأشخاص الذين يحبونه.

أما من الناحية الوظيفية، فإنه يركز أيضًا بشكل أكبر على ميزات المجموعات على "فيسبوك"، بالإضافة إلى عرض روابط بارزة لأقسام "فيسبوك"؛ "Watch" و"Marketplace"، و"Gaming" في شريط التنقل العلوي.

ويعتبر التحديث مهما مقارنة بالمظهر الفوضوي القديم، لكن من الصعب أن يجذب المستخدمين الذين تركوا "فيسبوك" السنوات الماضية.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك

فيسبوك تبدأ دمج دردشات إنستجرام وماسنجر في تحديث جديد

قريبا.. زر الإعجاب قد يختفي من صفحات فيسبوك

فيسبوك ستزيل أي منشورات للمستخدم تضرها قانونيا