أنباء عن اعتقال أبرز منظري «الدولة الإسلامية» في الجزائر

الاثنين 7 سبتمبر 2015 06:09 ص

أعلن أنصار تنظيم «الدولة الإسلامية»، أن السلطات الجزائرية اعتقلت «أبو عبد القهار الحسني»، أحد أبرز المنظرين المؤيدين للتنظيم في الجزائر.

ولم يوضح أنصار التنظيم تاريخ وكيفية الاعتقال على حساباتهم بموقع «تويتر»، كما لم يصدر عن السلطات الجزائرية تصريحا بخصوص «الحسني»، إلا أن ناشطين أكدوا صحة الخبر، بحسب ما ذكر موقع «عربي 21».

وعُرف «الحسني» بتأييده الشديد لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وردوده العنيفة على مخالفي التنظيم من المشايخ البارزين، مثل «عبد العزيز الطريفي»، و«محمد العريفي»، و«سعد الشثري».

كما بايع «أبو عبد القهار الحسني»، زعيم التنظيم «أبو بكر البغدادي» بشكل علني على حسابه في «تويتر»، وجدد البيعة له عدة مرات.

كما اتهم منظري التيار الجهادي «أبو محمد المقدسي»، و «أبو قتادة الفلسطيني»، بإصدار الفتاوى التي تصب في صالح الحكومة الأردنية، لا سيما بعد موقف «المقدسي» من إحراق تنظيم الدولة للطيار الأردني «معاذ الكساسبة» قبل عدة أشهر، وفقا للمصدر ذاته.

وأصدر «أبو عبد القهار الحسني» الذي يقول إنه ينتسب لـ«آل البيت»، عدة مقالات شرعية، واتهم الفصائل الإسلامية في سوريا بـ«الردة».

ونشر «الحسني» في وقت سابق، حصوله على إجازات شرعية من الشرعي البارز في تنظيم الدولة، البحريني «تركي البنعلي»، والشرعي الآخر المناصر للتنظيم، المغربي «عبد الرزاق أجحا».

كما نشر عدة تزكيات شرعية له من قبل الشيخ المغربي «عمر الحدوشي» (أبو الفضل)، إلا أن الأخير سحبها منه بسبب موقف «الحسني» المؤيد للتنظيم.

و تجاوز «أبو عبد القهار الحسني» السياسة الشرعية الرسمية للتنظيم في الآونة الأخيرة، حيث أطلق أحكاما بالتكفير على دعاة لم يكفرهم التنظيم بشكل رسمي، مثل الشيخ «محمد العريفي».

  كلمات مفتاحية

الجزائر تنظيم الدولة الإسلامية

الأمن الموريتاني يعتقل منظر للسلفية الجهادية بتهمة الدعاية لـ«الدولة الإسلامية»

«العريفي» عن «الدولة الإسلامية»: «لا يغرنك طائفة تدعي الجهاد في سبيل الله»

الأردن يعتقل أبرز المنظرين الشرعيين المؤيدين لـ«الدولة الإسلامية»

السعودية تطلق سراح «العريفي» بشرط التوقف عن التغريد وإقامة الندوات

«الدولة الإسلامية» يوفد سعوديا إلى ليبيا لتلقي البيعة عن «البغدادي»

مصادر فرنسية: مقتل القيادي الجهادي الجزائري «سعيد عارف» قبل 4 أشهر في سوريا

تنظيم القاعدة يعلن مقتل الجزائري «مختار بلمختار»

«تويتر» يبحث عن القطري «بوهندي».. وأنباء عن توقيفه بسبب تأييده تنظيم «الدولة»

الجزائر تعلن ضبط خلية لتنظيم الدولة خططت لاغتيالات واستهداف منشآت نفطية (فيديو)