برفقة مسؤولين أمنيين وعسكريين.. السيسي يشارك في قمة عمان

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 02:47 م

وصل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ورئيس مجلس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان؛ للمشاركة في القمة الثلاثية التي تجمع مصر والأردن والعراق.

واستقبل العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، الرئيس المصري، لدى وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي.

ويضم الوفد المرافق للرئيس المصري، وزير الخارجية، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، ورئيس المخابرات العامة، ومدير مكتب رئيس الجمهورية، وقائد قوات الحرس الجمهوري، وفق وسائل إعلام أردنية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، إن القمة تعقد في إطار مسار آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث، والتي انطلقت في مارس/آذار 2019.

وأضاف عبر "فيسبوك": "تهدف قمة عمان البناء على ما تحقق خلال القمتين السابقتين في كل من القاهرة ونيويورك".

وتبحث قمة عمان خطوات التطور في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر والأردن والعراق، إضافة إلى تعزيز التشاور السياسي والأمني بينهم حول سبل التصدي للتحديات الإقليمية في المنطقة.

وفي مارس/آذار 2019، عقدت قمة ثلاثية في العاصمة المصرية، بمشاركة "السيسي"، ورئيس الوزراء العراقي السابق "عادل عبدالمهدي"، وعاهل الأردن الملك "عبدالله الثاني".

وتسعى مصر والعراق والأردن إلى تشكيل تحالف ثلاثي؛ لتنسيق المواقف حول قضايا المنطقة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني بينهم، وكذلك مد أنبوب النفط العراقي عبر الأردن إلى مصر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي مصطفى الكاظمي قمة ثلاثية الرئاسة المصرية

مصر والعراق والأردن يتفقون على التعاون الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب

إصابة بكورونا تفرض قيودا على قمة مصرية أردنية عراقية في عمان

زعماء مصر والعراق والأردن يدعون لسلام عادل يلبي حقوق الفلسطينيين

ما وراء كواليس قمة عمان.. أهداف اقتصادية وخطط استخباراتية