كوشنر: سلام الإمارات وإسرائيل يعني الكثير لي كحفيد ناجين من الهولوكوست

الاثنين 31 أغسطس 2020 09:31 ص

قال "جاريد كوشنر" مستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن السلام بين الإمارات و(إسرائيل) يعني الكثير له باعتباره "حفيد اثنين من الناجين من الهولوكوست (المحرقة النازية لليهود بألمانيا)".

وفي مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ومستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوبراين" في القدس، أضاف "كوشنر" أنه يشعر بالفخر إزاء وجوده في أول رحلة طيران تجارية مباشرة من (إسرائيل) إلى الإمارات، والتي تحمل الرقم 971.

و"كوشنر" ينحدر من عائلة يهودية من نيوجيرسي، لها علاقات تاريخية مع المسؤولين السياسين في (إسرائيل) ومع اللجنة الأمريكية للشؤون العامة الإسرائيلية المعروفة اختصارا بـ"إيباك"، وهو صهر "ترامب" ومهندس خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وتتضمن الصفقة تمرير ضم دولة الاحتلال الإسرائيلي لمزيد من أراضي في الضفة الغربية مقابل إعلان دولة فلسطينية مجزوءة على بقايا قليلة من الأراضي المحتلة عام 1967، وهو ما رفضته الفصائل الفلسطينية بالإجماع.

وفي 13 إسطس/آب الجاري، أعلنت الإمارات و(إسرائيل) الاتفاق على "التطبيع الكامل" للعلاقات بينهما، على أن تبدأ الرحلات التجارية بينهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، التوصل إلى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برعاية أمريكية، قائلا: "اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، (إسرائيل) والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، عن الاتفاق مع "ترامب"، و"نتنياهو"، وقال الأخير في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جاريد كوشنر

كوشنر: الإمارات ستصبح مركز البيزنس الإسرائيلي في العالم العربي

كوشنر يشكر الملك سلمان لسماحه بمرور طائرة التطبيع عبر السعودية

وزير خارجية الإمارات: الهولوكوست لن يحدث مرة أخرى مطلقا

الإمارات تستضيف أول معرض للهولوكوست في الخليج