فستان يمنع فتاة سعودية من دخول مركز تجاري ويثير جدلا واسعا

الاثنين 31 أغسطس 2020 10:44 ص

تسبب فستان لشابة سعودية مشهورة في منعها من دخول مركز تجاري، ما دفعها للشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمير الي أثار جدلا واسعا.

ونشرت السعودية "أمل الأسمري"، التي تملك حسابا يتضمن آلاف المتابعين السعوديين، مقطع فيديو، الأحد، تشكو فيه منعها من دخول مول "الرياض بارك" في العاصمة، بسبب فستانها الذي اعتبره حارس الأمن مخالفا.

وروت الشابة في مقطع الفيديو، تفاصيل عديدة، بينها رفضها مغادرة المكان، ومحاولة الدفاع عن ملابسها لكون فستانها طويلا إلى تحت ركبتها، ما يعني أنه غير مخالف للقوانين المحلية المتبعة التي تحدد ملابس النساء، على حد قولها.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع، وسط انقسام بين فريق يدافع عن "الأسمري"، وآخر يرى في ملابسها مخالفة للقوانين والعادات والتقاليد على حد وصف كثير من المغردين.

وتحظى "أمل الأسمري" وهي شابة سعودية معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة لافتة في "سناب شات" و"تويتر"، حيث دأبت على الظهور في مقاطع فيديو متنوعة المضمون، بملابس تعتبر جريئة في السعودية.

وكان خروج امرأة من دون عباءة وحجاب على الأقل في الماضي، كفيلا بتوقيفها في السعودية، لكن تلك القصص التي كانت تصل إلى الصحافة العالمية التي تراها غريبة، تكاد تختفي من المملكة التي يقود فيها ولي العهد الشاب الأمير "محمد بن سلمان"، الانفتاح وتمكين الشباب.

وتسري في كل الأماكن العامة في السعودية من مراكز تجارية وحدائق ومطاعم وغيرها، لائحة للذوق العام، تفرض احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة، وتفرض غرامات على المخالفين، لكن من النادر أن يتم توقيف النساء من أجل ملابسهن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناشطات سعوديات نساء سعوديات لائحة الذوق العام تغييرات اجتماعية

سيدة بفستان فاضح في شوارع الرياض تثير غضبا

فيديو لرقص فتاة سعودية مع الرجال يثير جدلا واسعا بتويتر