فيديو لرقص فتاة سعودية مع الرجال يثير جدلا واسعا بتويتر

الاثنين 30 أغسطس 2021 08:09 م

أثار مقطع فيديو لفتاة سعودية صعدت إلى المسرح لمشاركة رجال كانوا يؤدون رقصة العرضة الشهيرة، جنوب غربي البلاد، جدلا واسعا، ما أدى إلى تصدر وسم "كفو رجال الباحة" لتويتر السعودية، الإثنين.

وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل، وفيه تظهر شابة وهي ترقص على خشبة المسرح، ضمن فعاليات مهرجان خيرات الباحة، وما هي إلا ثوان حتى نهرها بعض المشاركين وأمروها بمغادرة المكان.

وهذه الرقصة التراثية يؤديها الرجال في صفوف، يهزون السيوف، بمرافقة الأهازيج، والآلات الإيقاعية من الطبول والدفوف.

ويقام مهرجان خيرات الباحة سنوياً لعرض المنتجات الزراعية والصناعات اليدوية والحرفية لسكان منطقة الباحة، وقدمت ضمن فقراته "العرضة الجنوبية" المعروفة كذلك باسم "عرضة غامد وزهران".

وانقسم المعلقون على الفيديو بين من رأى في مشاركة الشابة أمراً طبيعياً ضمن مهرجان شعبي، لا يستوجب النقد، وآخرين ربطوها بخدش "الحياء العام والأعراف" باعتبار الرقصة من اختصاص الرجال فقط.

وبعد تداول مقطع الفيديو، نشرت النيابة العامة السعودية تغريدة أعادت نشرها إمارة منطقة الباحة عبر تويتر، ذكّرت فيها بالعقوبة القانونية بحق من يصورون ويلجأون للتشهير بالآخرين.

وأفادت التغريدة بأنه "تُحظر أي ممارسات أو سلوكيات تنطوي على إساءة استعمال الهواتف الذكية في انتهاك خصوصيات أماكن العمل بتصوير الآخرين أو التشهير أو إلحاق الضرر بهم، أو بتجاوز الآداب العامة، أو نشر أي من ذلك، باستخدام وسائل تقنيات المعلومات المختلفة".

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية رقصة العرضة الباحة

السعودية.. أنباء عن سجن مواطن استنكر فتح مرقص بجوار بيته

مقطع فيديو لناشطة سعودية ترقص بين الرجال يثير غضبا

بسبب مخالفة للنظام.. لبؤة تفترس عاملا بمتنزه في بريدة السعودية