الجيش الكويتي ينفي إرسال قوات برية إلى اليمن

الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 10:09 ص

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام، عن تحريك بعض قواتها البرية إلى اليمن.

وقال الجيش الكويتي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء أمس، إن «رئاسة الأركان العامة للجيش تنفي ما يجري تداوله من تحريك قواتها البرية إلى اليمن، وتدعو إلى التثبت من المصادر الرسمية قبل نشر مثل هذه الأخبار».

يذكر أن مصادر عسكرية يمنية تحدثت أمس الاثنين عن إرسال الكويت وقطر ألوية عسكرية إلى السعودية، في حين تستعد القوات البحرية المصرية والمغربية لنقل القوات البرية إلى الموانئ اليمنية في عدن.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر محلية يمنية، أن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات التحالف العربي توجهت إلى جبهات القتال في محافظة مأرب شرقي اليمن للمشاركة في القتال ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، وذلك في أول عملية برية لقوات التحالف في مأرب.

وحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، أضافت المصادر أن «جنودا وقادة من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون وإماراتيون يشاركون في العملية».

يشار إلى أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أرسلت خلال الأيام الماضية، تعزيزات كبيرة سعودية وقطرية وإماراتية تقدر بالآلاف إلى منطقة صافر.

وقالت قناة «الجزيرة» القطرية، إن قطر أرسلت نحو ألف من جنودها إلى اليمن، مشيرة إلى أن القوة القطرية دخلت اليمن أول أمس الأحد عبر منفذ الوديعة في طريقها إلى مأرب (شرق صنعاء)، معزّزة بعتاد ثقيل ومتوسط وصواريخ دفاعية ومنظومة اتصالات متطورة.

فيما ذكرت مصادر يمنية، قبل يومين، أن أرتالاً عسكرية تابعة لقوات النخبة السعودية عبرت منفذ الوديعة الحدودي باتجاه محافظة مأرب.

من جهة أخرى، قالت مصادر إن قوات التحالف عززت قواتها في اليمن بأكثر من عشرين مروحية «أباتشي».

وتأتي هذه التعزيزات بعد الجمعة الدامية، التي شهدتها قوات التحالف في اليمن وخاصة القوات الإماراتية التي فقدت 45 قتيلا، بينما فقدت السعودية 10 جنود، والبحرين 5 آخرين.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الكويت اليمن التحالف العربي قوات برية الحوثيين

مصادر يمنية تؤكد انطلاق أول عملية برية لقوات التحالف العربي في مأرب

اليمن .. التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب بمشاركة ألوية عربية

الدفاع اليمنية: «خيانة عسكرية» وراء الهجوم على قوات التحالف في مأرب

قطر ترسل ألف جندي بعتاد ثقيل إلى مأرب اليمنية

تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لـ«النخبة» السعودية تصل إلى مأرب اليمنية

صحيفة: مصر تستعد لنقل قوات برية إلى الموانئ اليمنية في عدن

مصادر: قوات سودانية برية من 6000 جندي تستعد لدخول اليمن عبر السعودية

عشرات الدبابات والمدرعات الكويتية تتجه إلى اليمن عبر الأراضي السعودية

الرئيس «هادي» وأمير الكويت يبحثان تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن