الأربعاء 16 سبتمبر 2020 03:42 ص

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية، الثلاثاء، عن إصدار جديد من الكمبيوتر اللوحي "آي باد"، وساعات "آبل" الذكية.

وفي مؤتمرها السنوي للترويج لمنتجاتها، كشفت "آبل"، عن باقة اشتراك جديدة تتضمن برنامجا للياقة البدنية عبر الإنترنت.

افتتح "تيم كوك" الرئيس التنفيذي لـ"آبل"، مؤتمر الشركة، بالتأكيد أنه يتطلع إلى أيام أفضل، ومواجهة التحديات التي يسببها (كوفيد-19) في العالم، وتؤثر على المجتمع بأكمله.

وقال: "نحن في آبل نشعر بتحد دائم للاستمرار في الإبداع".

وتؤمن ساعة "آبل" الجديدة، مزايا صحية مثل قياس مستوى الاوكسجين في الدم وقدرات جديدة تساهم مع متطلبات الصحة في جائحة (كوفيد-19).

وتضم الساعة معالج خاص وهو "إس 6"، مع مزايا سطوع دائم في إضاءة طبيعية أو في الإنارة الداخلية.

وتقدم الساعة مزايا للعائلة من خلال استخدام الصغار للساعة، وتولي ذوي الطالب مثلا الإشراف على أنشطته عن بعد، وتحديد الأرقام التي يمكن لأصحابها الاتصال به، من خلال الساعة في معصم يده.

كما تقدم الساعة ميزة تمارين اللياقة البدنية "FITNES PLUS"، وتضم التمارين يوجا ودراجة وغيرها.

وذكرت الشركة أن الإصدار الجديد من ساعة آبل وهو "آبل ووتش 6" يباع بسعر 399 دولار وسيكون أسرع بنسبة 20 في المئة من الإصدار الحالي، كمام يمكنه مراقبة مستويات الأوكسجين في الدم.

كما أعلنت الشركة عن الساعة "آبل ووتش إس.إي" وهي نسخة رخيصة من الساعة الذكية وتباع بسعر 279 دولار.

وبعد ذلك، أعلنت "آبل"، عن إصدار من الجيل الثامن من جهاز "آي باد" الأساسي الخاص بها، وهو تحديث لجهازها بحجم 10.2 بوصة، والذي ياتى بمعالج ينتمى إلى مجموعة A12 الموجود في طرازات iPad Air وiPad mini 2019.

تقدم شريحة A12 إمكانات معالجة "المحرك العصبي" من "آبل" Neural Engine إلى جهاز iPad للمرة الأولى، وأداء يصل إلى الضعف في الرسوميات، ولوحة المفاتيح مصنوعة من شركة Logitech، وقلم Apple Pencil مثل الطراز السابق.

وسيأتى الجهاز بمنفذ Lightning الموجود في أجهزة آبل، وليس USB-C وهى من أحد الأسباب لتقليل التكلفة.

وسيعمل iPad الجديد أيضًا على iPadOS 14 وسيقدم الميزات الجديدة التي عرضتها "آبل"، بما في ذلك ميزات قلم "آبل" Apple Pencil الجديدة، مثل إدخال النص المكتوب بخط اليد.

سيتوفر الآي باد الجديد بألوان الرمادي والفضي والذهبي وبمساحات تخزين 32 جيجابايت و128 جيجابايت.

وسيتوفر أيضًا بشبكات LTE للموديلات الاعلى وتبدأ الطلبات المسبقة لجهاز iPad الجديد من الجيل الثامن اليوم، قبل إصداره الرسمى في 18 سبتمبر/أيلول.

يبدأ سعر الآي باد من 329 دولار، أما الذي يحتوى على شبكات LTE فأسعارها تبدأ من 459 دولارًا.

وذكرت الشركة، أن قيمة الاشتراك في الباقة الجديدة "آبل وان"ن حوالي 15 دولارا شهريا، وتتضمن خدمات بث الموسيقى والأفلام والألعاب، وخدمة تخزين البيانات عبر الحوسبة السحابية.

و"آبل ون"، ستتوفر لشهر مجاني وباقة فردية أو للعائلة، وتوحد الشركة  فيها مجموعة من خدماتها الإلكترونية المدفوعة مثل Apple TV+, Apple News+, Apple Arcade, خدمات iCloud التخزينية وغيرها.

خطة "آبل" هي حاليا تقديم باقات شهرية وسنوية كاشتراك موحد في كل تلك الخدمات في وقت واحد من خلال أبل ون- Apple One.

وتتضمن الباقة المحدثة برنامج "آبل" الجديد للياقة البدنية، والذي يتكامل مع ساعة "آبل" الذكية لمراقبة المؤشرات الصحية للمستخدم خلال ممارسة التدريبات الرياضية.

يذكر أن برنامج "فيتنس بلس"، هو وأول نشاط لشركة "آبل" في مجال التمرينات الرياضية عبر الإنترنت، والذي أصبح سوقا صاعدة ازدهرت نتيجة إغلاق صالات التمرينات الرياضية بسبب جائحة فيروس "كورونا".

 

المصدر | الخليج الجديد