بحث جديد مطمئن على مواليد الأمهات المصابات بكورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 10:24 ص

توصلت دراسة جديدة إلى أن مواليد الأمهات المصابات بـ"كورونا" نادرًا ما يعانون من آثار الفيروس، وعادةً ما يبلي هؤلاء الأطفال حديثي الولادة بلاء حسنًا في فترة 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة.

ولكن، يزداد عدد حديثي الولادة المُحالين  لوحدة العناية المركزة إذا كانت أمهاتهم قد أصبن بـ"كورونا" في الأسبوعين السابقين للولادة.

ولم يجد الباحثون من دراستهم لأكثر من 200 مولود، أن المضاعفات اختلفت إن كانوا لأمهات مصابات أو غير مصابات بـ"كورونا"، بما في ذلك الولادة المبكرة والإحالة لوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة "فاليري فلاهيرمان"، الأستاذة المساعدة في طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو: "إن الأطفال في حالة جيدة، وهذا رائع".

وأضافت: "عندما ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى، كان هناك الكثير من المشكلات الغريبة والمؤسفة المرتبطة به، ولكن لم تكن هناك معلومات تقريبًا حول كيفية تأثير كوفيد-19 على النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة، لم نكن نعرف ما يمكن توقعه بالنسبة للأطفال، لذلك هذه أخبار سارة".

وقال كبيرة الباحثين في الدراسة، الدكتورة "ستيفاني جاو": "بشكل عام، فإن النتائج الأولية المتعلقة بصحة الأطفال مطمئنة، ولكن من المهم ملاحظة أن غالبية هذه الولادات حدثت بعد عدوى في الثلث الثالث من الحمل".

المصدر | ويب إم دي - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

فيروس كورونا قد ينتقل من الحوامل إلى الأجنة

الحوامل المصابات بكورونا لا يعانين أعراضا أشد من الآخرين

هل على النساء الحوامل أن يقلقن من كورونا بشكل خاص؟

أطباء: الحياة لن تعود إلى طبيعتها في عصر كورونا

دراسة: المواليد الذكور المبتسرين يشيخون بشكل أسرع