السلطات المصرية تمنع عقد مؤتمر للائتلاف الوطني السوري للمرة الثالثة

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 10:09 ص

قال رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني «هيثم المالح» إن السلطات المصرية منعت انعقاد مؤتمر صحفي للائتلاف، كان مقررا في العاصمة القاهرة الإثنين.

وأوضح في تصريح صحفي نشره على صفحته على موقع «فيسبوك» أن مدير مقر الائتلاف في القاهرة «عادل حلواني» أبلغه في منتصف الليل بأن الأمن المصري يمنع المؤتمر المزمع عقده الإثنين

وأضاف: «هذه هي المرة الثالثة التي يتدخل الأمن المصري لمنعنا من عقد مؤتمر في مقر الائتلاف من أجل إيصال صوت الثورة السورية عبر الإعلام في مصر، إلى الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي».

وكشف «المالح» أن شخصا من طاقم الأمين العام للجامعة العربية قاطع «نبيل العربي» عندما أبدى موافقته على طلب «المالح» حضور اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انقعد الأحد الماضي.

وقال «المالح» في التصريح المعنوَن «جامعة الدول العربيه هل تتماهى مع النظام المصري»، إنه «يوم الخميس الفائت التاسع من الشهر الجاري، زرت معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتحدثنا عن الوضع الميداني، والتدخل الروسي الإيراني في سوريا، ومبادرة ديمستورا، وقدمت للأمين العام مذكره حول التدخل الروسي الإيراني، ثم أعربت للأمين العام عن الرغبة في حضور اجتماع وزراء الخارجيه العرب المقرر عقده يومي 13 و14من الشهر الجاري، وعندما أبدى الأمين العام موافقته، قاطعه أحد أفراد طاقمه، المصري الجنسيه مما اضطر الأمين العام ليقول، سنتشاور ونرد عليكم الجواب».

وأردف «المالح»: «تتحدث الأمانة العامة للجامعة العربية عن صادق دعمها لمطالب الشعب السوري، كما تتحدث القيادة المصرية عن أحقية الشعب السوري في طموحاته، وتأييدها لهذه الطموحات، ومحاولتها تجميع (المعارضه)، ولكن المثل المصري يقول: اسمع كلامك يعجبني، اشوف افعالك اتعجب».

  كلمات مفتاحية

الائتلاف الوطني السوري مصر نبيل العربي الجامعة العربية

«الائتلاف السوري» يرفض إعطاء «الأسد» الوقت لـ«تعويم نفسه»

الائتلاف السوري المعارض يطالب «التحالف» بتفسير قصفه قرية «أطمة»

”حرب المؤتمرات“ السعودية المصرية واقتسام المعارضة السورية

الإئتلاف السوري المعارض: سوريا تحت الاحتلال الإيراني وجهود «دي ميستورا» فاشلة

القاهرة تستضيف مؤتمر المعارضة السورية وسط غموض حول الأطراف المشاركة