الائتلاف السوري المعارض يطالب «التحالف» بتفسير قصفه قرية «أطمة»

الخميس 13 أغسطس 2015 03:08 ص

طالب «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية»، التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» ، بتقديم تفسير وتحقيق ومحاسبة، بشأن استهداف قرية «أطمة» شمالي سوريا، قرب الحدود التركية، الثلاثاء، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى المدنيين.

وقال بيان صادر عن الإئتلاف، الخميس، إن «عمل التحالف الدولي ضد داعش (الدولة الإسلامية) يجب أن يرتبط بإرادة حازمة، من أجل فرض منطقة آمنة تنهي سيطرة النظام السوري على الأجواء، كما تعطل بشكل فعّال قدرة التنظيمات والميليشيات الإرهابية على الحركة».

وأضاف البيان أن، «من واجب المجتمع الدولي، العمل على توفير الحماية اللازمة للسوريين ووقف عمليات القصف والتدمير التي يتعرضون لها، وليس زيادة معاناتهم واستمرار آلامهم».

وتعرضت منطقة «أطمة» التابعة لمحافظة إدلب شمالي سوريا، الثلاثاء لغارة جوية من قبل طائرات التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»، استهدفت مقر أحد فصائل المعارضة السورية، وخلّفت الغارة العديد من القتلى والجرحى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) ، أعلنت الأربعاء، مسؤوليتها عن الغارة، دون تقديم مزيد من الإيضاحات، أو تحديد القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات المهاجمة.

 

 

  كلمات مفتاحية

سوريا التحالف

11 قتيلا بينهم نساء وأطفال في قصف خاطئ للتحالف الدولي شرق الموصل

«روبرت فيسك»: من يقصف من في الشرق الأوسط؟

«البنتاغون» يبدأ بفحص بيانات مرشحين سوريين لتدريبهم والمعارضة تسيطر على إدلب

«الأسد» يرد على مساعي الحوار الغربية باستهداف بلدتين في إدلب بالغازات السامة

الأكراد يطالبون التحالف الدولي بتكثيف غاراته على «الدولة الإسلامية» في «كوباني»

السلطات المصرية تمنع عقد مؤتمر للائتلاف الوطني السوري للمرة الثالثة