السبت 17 أكتوبر 2020 06:46 ص

 أبدى معلمون وناشطون مصريون على "فيسبوك" استياءهم، خلال الساعات الماضية، من مقطع فيديو متداول لمحافظ الدقهلية شمالي البلاد "أيمن مختار"، ظهر فيه معنفا مديرة مدرسة في مدينة دكرنس بالمحافظة.

وظهر "مختار" مطالبا المديرة بتنظيف زجاج شباك غير نظيف في المدرسة بنفسها، وهو ما وصفه المعلقون بأنه "شو إعلامي"، رافضين إهانة المعلمة المصرية بهذا الشكل.

وقال ناشر الفيديو "هاني عبد الشافي": "هذا مرفوض جملة وتفصيلا"، موجها حديثه لمحافظ الدقهلية: "إذا كنت حضرتك بتقول اللي مش شايف شغله يسيبه ويمشي (من لا يقوم بعمله يتركه)؛ فالأولي إنك تترك المحافظه أولا".

وأضاف: "لما تحب تتكلم عن سلبية من وجهة نظر سعادتك، مش أمام الكاميرات والشو الإعلامي اللي حضرتك بتدور عليه"، متابعا: "لم يقبل بوجود أتربة في مدرسة دكرنس رغم مستوى المدرسة الجميل، وقبل أن تسبح (مدينة) المنصورة (مركز محافظة الدقهلية) في كومة من الزبالة".

وأشار ناشر الفيديو إلى أن المحافظ لم يقبل مبررات عدم وجود عاملة تنظيف بالمدرسة، وطلب من مديرة المدرسة خلع الشباك وتنظيفه بنفسها، مضيفا: "نحن من هنا نقول له أن ينزل لتنظيف شوارع المنصورة"، التي تعاني من أكوام المهملات.

وتابع: "لم يقبل أي مبررات في نقص العمالة، وعدم وجود موارد، ونحن نطالبه بتوفير عمال نظافة للمنصورة، والمراكز والقرى، فهل يستطيع؟".

 واعتبر معلقون ما فعله المحافظ هروبا للأمام لينفي فشله ويحمله لأشخاص، هو يعلم يقينا أنهم لا يملكون من الأمر شيء، فيما عبر المعلمون منهم عن استياء عارم، وتداولوا وسما بعنوان "#لا_لإهانة_المعلم".

 

المصدر | الخليج الجديد