مصر: مقتل لواء شرطة في استهداف كمين بالعريش .. و«ولاية سيناء» يتبنى

الخميس 17 سبتمبر 2015 07:09 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء الأربعاء أن لواء شرطة قتل برصاص مجهولين في مدينة العريش بشمال سيناء، وأعلن تنظيم «ولاية سيناء» في بيان له مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك إن «اللواء خالد كمال عثمان من قوة قطاع الأمن المركزى استشهد أثناء مروره لتفقد الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اللون بإطلاق الأعيرة النارية إتجاه أحد التمركزات الأمنية التي كانت يتفقدها في مدينة العريش». 

وأكد البيان أن قوات الشرطة «قامت بالتصدى لهم وبادلتهم الأعيرة النارية مما دفع الجناة للهرب» مضيفا أنه «تم فرض طوق أمنى بمنطقة الحادث وجارى تمشيطها لضبط مرتكبى الواقعة والأسلحة والسيارة المستخدمة».

تنظيم «ولاية سيناء» نشر عبر حساباته على مواقع التواصل المختلفة بيانا بشأن الحادث، جاء فيه أن الهجوم الذى أودى بحياة اللواء «خالد كمال عثمان» استهدف خلاله عدد من «جنود الخلافة» نقطة أمنية في العريش «بالأسلحة الخفيفة»، ما أدي لهلاك عدد من الضباط والجنود من بينهم اللواء المذكور. بحسب البيان.

يذكر أن مدينة العريش شهدت حالة من الاستنفار الأمنى وإجراءات أمنية مشددة، عقب مقتل اللواء «خالد عثمان» وأغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بمكان الحادث، وخرجت عدة مأموريات أمنية لاستهداف الجناة قبل هروبهم من المنطقة، مع تفتيش السيارات وملاحقة المركبات التى لا تحمل لوحات معدنية.

ومن المقرر أن تقام اليوم الخميس، جنازة عسكرية لـ«عثمان» يتقدمها قيادات وزارة الداخلية.

وتعد شمال سيناء معقل فرع تنظيم «الدولة الإسلامية» في مصر وهي تشهد منذ أكثر من عامين هجمات ضد الجيش والشرطة أسفرت عن مقتل العشرات.

ويعلن الجيش بانتظام مقتل عشرات ممن يصفهم بـ«الإرهابيين» في شمال سيناء، إلا انه لا يمكن التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

والأسبوع الماضي أعلن الجيش عن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الجهاديين في شمال سيناء أطلق عليها اسم «حق الشهيد».

 

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء العريش مصر الدولة الإسلامية سيناء الانقلاب عملية حق الشهيد كمين

«موقع عسكري أمريكي»: 725 جنديا أمريكيا بسيناء بعد تزايد تهديدات «ولاية سيناء»

واشنطن تعلن إرسال 75 عسكريا أمريكيا إلى سيناء

عملية عسكرية واسعة في سيناء والجيش يعلن مقتل اثنين من أفراده و29 مسلحا

استهداف القوة الدولية في سيناء يعيد الجدل حول تعزيزها أو سحبها

تأمين قوة المراقبين المتعددة الجنسيات في سيناء بدون تراجع أمريكي

مصر: مقتل وإصابة 3 رجال أمن برصاص مجهولين في الجيزة

مصر: إصابة 7 بينهم 3 عناصر شرطة في تفجير استهدف مدرعة بشمال سيناء

مقتل قاضي و3 شرطيين ومدني في تفجيرين قرب فندق بسيناء