مقتل قاضي و3 شرطيين ومدني في تفجيرين قرب فندق بسيناء

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 10:11 ص

قتل قاضي و3 رجال شرطة ومدني، في انفجارين اليوم الثلاثاء، قرب فندق يقيم فيه قضاة، كانوا يشرفون على الانتخابات البرلمانية، في سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تصدت القوات الأمنية المكلفة بتأمين الفندق لمحاولة وصول سيارة مفخخة لفندق يقسم فيه قضاة وتعاملت مع مستقليها مما دعاهم لتفجير السيارة خارج الحاجز الأمنى الكائن أمام الفندق» في العريش.

وأضافت: «كما تعاملت القوات مع أحد العناصر الإنتحارية حاول الوصول إلى داخل الفندق وقامت بتبادل إطلاق النيران معه مما دعاه إلى تفجير حزام ناسف كان يرتديه، ما أسفر عن مقتل كلٍ من «المستشار عمرو محمد حماد، والشرطى شعبان عبد المنعم، والمجند محمد إسماعيل حسن، والمواطن عربى محمود السيد) ،بالإضافة إلى إصابة مستشارين اثنين، و3 ضباط، و5 مجندين من قوات التأمين، ومدنيين اثنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

ووفق الوزارة، فإن التعامل أسفر عن مقتل الانتحاريين.. وقد قامت القوات بفرض طوقاً أمنياً بمحل الواقعة وتمشيط المنطقة المحيطة بالفندق.

ويأتي الحادث بعد أيام من مقتل 6 جنود مصريين، بينهم ضابط، مساء السبت الماضي، بعد استهدافهم بعبوة ناسفة في شمال سيناء.

وتبنى تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية» عملية التفجير التي وقعت قبل أيام عبر حسابات مقربة منه على «تويتر».

يذكر أنه قُتل عشرات الجنود المصريين من الجيش والشرطة في عمليات لتنظيم «ولاية سيناء» في مناطق متفرقة من مصر، ولاسيما شمال سيناء، خلال العامين الماضيين، فيما أعلن الجيش عن قتل المئات منهم.

وعززت القوات المسلحة المصرية تواجدها بسيناء بالعديد من الجنود، بعد إعلان التنظيم مسؤوليته في تفجير الطائرة الروسية نهاية الشهر الماضي التي تحطمت فوق سيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ وتسبب في قتل جميع ركابها، في محاولة من الجيش حصار التنظيم والقضاء عليه.

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء الشرطة المصرية الانتخابات قاضي ولاية سيناء

مقتل 6 جنود مصريين بسيناء و«الدولة الإسلامية» يتبنى الهجوم

مصر.. 6 قتلى في هجوم على ناد للشرطة في العريش تبناه «الدولة الإسلامية»

مقتل اثنين من الشرطة المصرية وإصابة 9 آخرين في انفجار بسيناء

مصر: مقتل لواء شرطة في استهداف كمين بالعريش .. و«ولاية سيناء» يتبنى

مقتل شرطيين اثنين بالعريش.. و«ولاية سيناء» يتبنى

مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في تفجير مدرعة بسيناء

مقتل ضابط وإصابة مجندين اثنين في تفجير مدرعة شرطة بسيناء