خاصية جديدة من جوجل للبحث عن الأغاني بمجرد الدندنة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 09:11 م

أصبح بحث "جوجل" يدعم الآن البحث عن الأغاني بمجرد دندنة اللحن، كما يدعم استخدام التعلم الآلي لفهم الأخطاء الإملائية بشكل أفضل.

وتتوفر ميزة الدندنة للبحث الجديدة على كل من نظامي "iOS"  و"أندرويد" وعبر مساعد "جوجل".

ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الآن الضغط على زر الميكروفون في تطبيق "جوجل" ثم قول: "ما هذه الأغنية" أو النقر على زر "البحث عن أغنية".

بعد 10 إلى 15 ثانية من الدندنة، ستعرض "جوجل" نتائج لما تعتقد أنها الأغنية.

تقول "جوجل" إن المستخدمين لن يحتاجوا إلى أن يكونوا مثاليين للعثور على النتائج؛ حيث ستعرض عليهم الخيارات الأكثر احتمالا بناءً على اللحن.

وستوفر "جوجل" بعد ذلك عنوان الأغنية والفنان وخيار فتح الأغنية في تطبيقات أخرى مثل "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل".

مع الاختبار، تمكنت "جوجل" من تقديم نتائج لأغنية "Staying Alive" و"Hotline Bling"، لكنها كافحت لتحديد الأغاني الأكثر صعوبة مثل "Solsbury Hill".

وأوضح كبير مديري المنتجات في بحث "جوجل"، "كريشنا كومار"، في منشور له: "عندما تدندن لحنًا في البحث، فإن نماذج التعلم الآلي لدينا تحول الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية. تم تدريب نماذجنا على تحديد الأغاني استنادًا إلى مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك غناء البشر أو الصفير أو الدندنة، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو".

وأضاف: "تستبعد الخوارزميات أيضًا جميع التفاصيل الأخرى، مثل الآلات المصاحبة وسمات الصوت والنبرة. ما تبقى لنا هو تسلسل الأغنية المعتمد على الأرقام؛ أيّ ما يشبه بصمة الإصبع".

تعمل "جوجل" أيضًا على تحسين قدرتها على فهم الكلمات التي بها أخطاء إملائية؛ حيث تقول إن واحدًا من كل 10 استفسارات به أخطاء إملائية.

وقامت "جوجل" مؤخرًا بتحديث نظام التشغيل "أندرويد" الخاص بها؛ بحيث ترسل إشعارات للمستخدمين عندما تسمع هواتفهم أصواتًا منزلية معينة.

المصدر | إندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل

جوجل كروم سيحذرك إن تسربت كلمات سرّك على الإنترنت

جوجل تعلن أنها تعرضت لأكبر هجمة حجب خدمات في التاريخ

بداية من يونيو 2021.. جوجل تلغي مجانية هذه الخدمة المهمة