أول رحلة لإسرائيل.. طائرة إماراتية تحط بمطار بن جوريون (فيديو)

الأحد 8 نوفمبر 2020 04:29 م

كشفت قناة تليفزيونية إسرائيلية أن طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية حطت، اليوم الأحد، في مطار "بن جوريون" الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة لها إلى إسرائيل.

وأفادت "كان"، التي نشرت مقطع فيديو يوثق لحظات هبوط الطائرة الإماراتية في المطار الإسرائيلي، بأن الشركة الإماراتية ستبدأ رسميا رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

والأربعاء الماضي، أعلنت شركة الطيران المملوكة لحكومة دبي، في بيان، أنها ستقوم بتشغيل رحلتين يوميا، بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي، وبن جوريون، وذلك في أعقاب اتفاقية النقل الجوي الموقعة مؤخرا بين الإمارات وإسرائيل، وبدء رحلات المسافرين والشحن الجوي من قبل شركات الطيران الوطنية الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي "غيث الغيث"، في البيان ذاته: "سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية، وخلق المزيد من الفرص للاستثمار، في السعي لتحقيق مصالحنا وقيمنا المشتركة".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، قد وقعت، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع سلطة الطيران المدني في إسرائيل، بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دبي بن جوريون

مطار دبي يستقبل أول رحلة لسياح إسرائيليين(فيديو)

مطارات دبي تستقبل ممثلي 3 ناقلات جوية إسرائيلية لتنشيط سياحة اليهود

الاتحاد الإماراتية تسير أول رحلة يومية بين أبوظبي وتل أبيب أواخر مارس المقبل

دعا لمدونة سلوك.. نتنياهو قلق من الجانب القبيح لسياح إسرائيل بالإمارات