مقتل مدير «الشرطة الإسلامية» في تنظيم «الدولة» جراء غارة للتحالف على كركوك

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 11:09 ص

أفاد مصدر أمني عراقي في كركوك بمقتل مدير ما يطلق عليها اسم «الشرطة الإسلامية» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، في قصف استهدف مركبة كان يقودها اليوم الثلاثاء، في مدخل قضاء الحويجة.

وقال المصدر إن «طيران التحالف الدولي استهدف مركبة كان يقودها جاسم محمد شاكر مدير الشرطة الإسلامية التابعة لعناصر داعش في قضاء الحويجة»، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وعلى الصعيد نفسه، أعلن العميد «أراس عبد القادر» آمر اللواء التاسع في قوات البيشمركة، أن قواتهم وبدعم طيران التحالف الدولي أخلت قرية كركران من عناصر «الدولة الإسلامية» وذلك ضمن حملة واسعة لتطهير المنطقة.

وأوضح أن العملية لم تسفر عن أي خسائر بقوات البيشمركة.

وكانت قوات البيشمركة الكردية أخلت مؤخرا 15 قرية جنوب وغرب مدينة كركوك.

والجمعة الماضية، أفادت مصادر محلية أن عناصر «الدولة الإسلامية» نفذوا عملية مداهمة واعتقال لأئمة وخطباء المساجد في عموم قضاء الحويجة 55 كلم غربي كركوك.

يذكر أن مدينة كركوك تشهد بين فترة وأخرى عمليات سلب وسرقة وخطف واعتقالات فيما تخضع مناطقها الجنوبية والغربية لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» منذ يونيو/حزيران من العام الماضي.

وكان مصدر في قوات البيشمركة أفاد بأن طيران التحالف الدولي نفذ سلسلة ضربات أواخر أغسطس/آب الماضي فقتل 31 مسلحا من تنظيم «الدولة الإسلامية» وأصاب 40 آخرين جنوبي كركوك، كما تسببت الضربات في مقتل 19 مسلحا من التنظيم ذاته غرب الموصل.

وقال المصدر إن طيران التحالف الدولي قصف لمدة ثماني ساعات تجمعات وآليات التنظيم في قرية البو نجم جنوبي كركوك، ما أسفر أيضا عن تدمير ثماني مركبات.

 

  كلمات مفتاحية

كركوك العراق الدولة الإسلامية الشرطة الإسلامية

«الدولة الإسلامية» يعتقل خطباء مساجد غربي كركوك بتهمة مخالفة أوامر التنظيم

غارات التحالف الدولي تقتل 50 مسلحا من «الدولة الإسلامية» في كركوك والموصل

انفجار 11 سيارة مفخخة في بيجي .. و«الدولة الإسلامية» يفجر قبرا صوفيا غرب كركوك

العثور على مقبرة جماعية تضم 16 جثة لمقاتلي «الحشد الشعبي» جنوب كركوك

تنظيم «الدولة الإسلامية» يسيطر على منشأة نفطية في كركوك واختفاء 15 عاملا

وقف العمليات العسكرية بالحويجة عقب مقتل 15 من «الحشد الشعبي»