مقتل عسكريين سعوديين اثنين إثر إطلاق نار من اليمن

السبت 26 سبتمبر 2015 11:09 ص

قتل عسكريان سعوديان، أحدهما قائد قطاع حرس الحدود في قطاع «الحرث»، العقيد «حسن غشوم عقيلي»، وأصيب 4 آخرون في منطقة جازان، جنوبي المملكة، بنيران قادمة من داخل اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء «منصور التركي»، اليوم السبت، بأنه «عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة (15: 00 ت غ)، وأثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها، بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم مما نتج عنه تضرر عدد من المركبات ومغادرة مستخدميها منها».

وأضاف أنه «عند شروعهم في مواصلة مهامهم بالدوريات المساندة، التي توجهت لنقلهم، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية، حيث بادروا على الفور بإتخاذ مواقع واقية، وتبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية، حتى تمت السيطرة على الموقف».

وقال إنه «نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بالحرث، العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي، ووكيل الرقيب، عبدالرحمن محمد الهزازي، وإصابة (4) أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة».

ويعد «عقيلي» ثاني مسؤول عسكري رفيع يعلن عن مقتله، منذ بدء عملية عاصفة الحزم في 26 مارس/ آذار الماضي ضد الحوثيين في اليمن.

ويوم 23 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت القوات المسلحة، مقتل قائد اللواء الثامن عشر، اللواء الركن «عبدالرحمن بن سعد الشهراني»، جراء تعرضه لما وصفته بـ«نيران معادية عشوائية» ، جنوبي المملكة، وفق وكالة الأنباء نفسها.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن قائد عسكري

مقتل جندي سعودي في جازان على حدود اليمن

مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار مصدره اليمن

«القوة الضاربة» السعودية تصل إلى نجران وتتمركز علي حدود اليمن

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين على حدود اليمن

استشهاد 4 جنود سعوديين علي حدود اليمن .. وارتفاع شهداء «العاصفة» إلي 10

مقتل مساعد قائد اللواء الثامن في جازان جنوبي السعودية

موافقة السلطات شرط مشاركة «العسكريين» في وسائل الإعلام السعودية