وفاة عبدالعزيز الشايع.. أحد أعلام الاقتصاد الكويتي

الجمعة 4 ديسمبر 2020 07:31 م

أعلنت وسائل إعلام كويتية، الجمعة، وفاة أحد أبرز رجال الاقتصاد "عبدالعزيز محمد حمود الشايع"، عن عمر يناهز 94 عاما، بعد معاناة مع المرض خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب جريدة "القبس" الكويتية، فإن "الشايع" أحد أعلام الاقتصاد والاجتماع والوطنية الذين ساهموا في نهضة وتطور الكويت، موضحة أن له إسهامات بارزة في عدة قطاعات.

وأكدت وسائل الإعلام أن وفاة "الشايع"؛ جاءت نتيجة صراعه الفترة الأخيرة مع فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه خلال ساعات.

وقال الكاتب والباحث السياسي الكويتي "مشعل النامي" عبر حسابه بـ"تويتر": "وفاة العم عبدالعزيز الشايع رحمه الله بعد إصابته بفيروس كورونا بسبب عدوى نقلها له وزير سابق"، داعيا له بالرحمة والمغفرة.
 

وشارك "الشايع" في وضع اللبنات الأولى لبناء الكويت في الكثير من المشاريع والمؤسسات الاستراتيجية، بالإضافة إلى ترؤسه لسنوات طويلة اللجنة الشعبية لجمع التبرعات الذي كان أحد مؤسسيها.

وساهم كذلك في تأسيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وشركة ناقلات النفط، وكان عضواً في المجلس البلدي في الأعوام 1960–1963، ومن ثم وزيرا للكهرباء والماء في العام 1964، وكان أحد مؤسسي شركة "دار القبس" للصحافة والطباعة والنشر ورئيس مجلس إدارتها لسنوات طويلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت عبدالعزيز الشايع

السعودية.. وفاة ابنة الملك فيصل وبرقيات التعازي تتوالى