ميلشيا مجهولة تختطف العشرات من سكان قضاء بيجي السني شمالي العراق

الاثنين 28 سبتمبر 2015 05:09 ص

أفاد مصدر أمني في محافظة «صلاح الدين»، شمالي العراق، بأن عناصر مسلحة من ميلشيا مجهولة الهوية اختطفت مجموعة من المواطنين من قضاء بيجي، الذي تقطنه غالبية سنية.

ونقلت فضائية «دجلة»العراقية عن المصدر، الذي لم تكشف عن هويته، إن مجموعة مسلحة تستقل سيارات ذات دفع رباعي اقتحمت قرية البو طعمة في قضاء بيجي، التابع لمحافظة صلاح الدين، وقامت باختطاف مجموعة من أبناء القرية.

وأضاف المصدر أن هذه المجموعة المسلحة اعتدت، أيضا، على شيخ عشيرة في القرية يدعى «محمد عبد الله صالح»، واعتقلت ابن اخيه (لم يذكر اسمه)، وصادرت أسلحة وحواسيب موجودة لدى عائلة الشيخ.

يأتي ذلك بينما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن «محمد الجبوري»، وهو أحد سكان قرية البوطعمة، أن الميلشيا المسلحة كانت تستقل 15 عجلة، ونفذت حملة اعتقالات لأكثر من 35 شخصا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

«الجبوري» لفت إلى أن حملة الاعتقالات تسببت في اندلاع مظاهرة وغضب شعبي كبير، موضحا أن أهالي القرية يقاتلون مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية»  مع عناصر الجيش وميلشيا «الحشد الشعبي» الشيعية الموالية للحكومة، ولا يستحقون ما حدث لهم ، خصوصا أن المداهمات شملت اعتداءات على رجال ونساء كبار بالسن بالضرب والسب.

من جهته، قال قائد شرطة صلاح الدين، اللواء الركن «ضامن حميد» أن إدارة شرطة صلاح الدين وقيادة عملياتها لا تعلم بهذه الجهة، وأنها أبلغت الوزارة بما حدث في قرية «البو طعمة».

وفي السابق، نفذت عناصر من ميلشيا «الحشد الشعبي» اعتداءات طائفية ضد سكان المناطق السنية في محافظة صلاح الدين، التي تمكنت من استعادتها من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

العراق صلاح الدين بيجي ميلشيا مجهولة اختطاف الحشد الشعبي

مصدر بـ«الدولة الإسلامية» يتحدث عن معركة بيجي الأخيرة والقوات العراقية تعلن تقدمها

البنتاغون: «الدولة الإسلامية» استعاد جزءا من بيجي العراقية

قلق من انسحاب «الحشد الشعبي» من بيجي احتجاجا على عزل «المالكي»

«العبادي»: معركة «بيجي» حاسمة لهزيمة «الدولة الإسلامية»

الحشد الشعبي يفجر مساجد ويحرق بساتين في بيجي العراقية

الاعتقال العشوائي في العراق .. أرقام مرعبة

الجيش العراقي يعلن استعادة السيطرة على مصفاة بيجي

مصدر أمني: طرد «الدولة الإسلامية» من 90% من قضاء بيجي

العثور على 3 مقابر جماعية تضم 55 جثة لمسلحي «الدولة الإسلامية» في بيجي

اتهامات لـ«الحشد الشعبي» بطمس الهوية السنية لـ«بيجي» ومحاولة تشييعها

مفوضية حقوق الإنسان: انتهاكات كبيرة لحقوق العرب السنة في العراق