الفرنسية «بويغ» تحصل على عقدين بـ285 مليون يورو في قطر

الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 08:09 ص

أعلنت المجموعة الفرنسية العملاقة للبناء والأشغال العامة «بويغ» في بيان اليوم الثلاثاء أن فرعها للأشغال العامة حصل على عقدين في قطر «بالاشتراك مع الشركة المحلية اورباكون للتجارة والمقاولات لإنجاز نفقين للصرف الصحي في الدوحة».

وقالت المجموعة في بيان لها إن «حوالي 285 مليون يورو من أصل قيمة العقدين البالغ نحو 550 مليون يورو، ستعود إلى بويغ للأشغال العامة».

ويندرج العقدان في إطار مشروع كبير لجمع وضخ ومعالجة المياه المبتذلة (صرف صحي) في جنوب الدوحة يحمل اسم «استراتيجية تحديث البنية التحتية للصرف الصحي لمدينة الدوحة».

ويمتد المقطع الشمالي من المشروع 16 متراً وعرضه ثلاثة أمتار، بينما سيبلغ طول المقطع الجنوبي 14 كلم وعرضه 4.5 أمتار.

وتشهد العاصمة القطرية منذ سنوات نمواً سكانياً مستمراً، يفرض تحسين نظامها للصرف الصحي.

و«بويغ» حاضرة في قطر منذ 1993 وفازت بعقد فيها بقيمة 950 مليون يورو لبناء مجمع عقاري واسع في حي الأعمال، على وشك الإنجاز.

وفي مناطق أبا الحيران ومعيذر والوجبة والخليج الغربي، بدأت هيئة الأشغال العامة «أشغال » في يونيو/حزيران الماضي في تنفيذ العديد من مشاريع برنامج الطرق المحلية والصرف الصحي بتكلفة أكثر من مليار ريال قطري.

ومن بين المشاريع الجارى العمل بها مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية فى منطقة أبا الحيران - الحزمة الثانية وتبلغ مساحته 2.180.000 متر مربع وتضم مساحة صحراوية واسعة مفتوحة فى الاطراف الغربية من الدوحة وحوالى 30 كم من الطرق المحلية.

  كلمات مفتاحية

قطر صرف صحي

مشاريع الطرق والسكك الحديدية تستحوذ على الحصة الأكبر من الإنفاق الحكومي الخليجي

البترول الوطنية الكويتية تنفق 40 مليار دولار على مشروعات حتى 2022

500 شركة قطرية تستثمر 20 مليار ريال فى السوق السعودية

وزارة المالية تقر 8.5 مليار ريال لحل مشكلات الصرف الصحي بالمملكة

بعد توالي أزمات انقطاع المياه: 485 مليون ريال لتطوير شبكات المياه والصرف الصحي بالسعودية