تطبيق سيجنال يطلق مكالمات فيديو جماعية مشفرة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 02:16 ص

 أدت ترتيبات العمل والدراسة من المنزل التي فرضها وباء فيروس "كورونا" التاجي، إلى صعود التطبيقات التي تقدم مكالمات الفيديو الجماعية هذا العام.

ويبدو أن تطبيق "سيجنال" للمراسلة الآمنة المشفرة، قرر أن ينضم إلى المعركة، ويقدم طريقة آمنة للدردشة المرئية مع الأصدقاء أو زملاء الدراسة.

وأطلق "سيجنال" الميزة الجديدة، مع أحدث إصدار من تطبيقه، حيث يتم تشفير مكالمات الفيديو من طرف إلى طرف.

وصحيح أن معظم الأشخاص بالفعل لديهم تطبيق مؤتمرات فيديو يعتمدون عليه حاليًا، إلا إن عشاق "سيجنال" يقدرون الاعتماد على التطبيق لإجراء مكالماتهم الجماعية أيضًا.

وواجهت تطبيقات اجتماعات الفيديو الأخرى مثل "زووم" مشكلات أمنية على مدار الأشهر القليلة الماضية، مثل افتقاده آنذاك للتشفير من طرف إلى طرف، بعد أن ادعى أنه يحتوي على الميزة منذ عام 2016.

سيتعين على أولئك الذين يرغبون في استخدام الميزة التأكد من تشغيلهم لأحدث إصدار من التطبيق.

وسيقوم "سيجنال" تلقائيًا بتحديث المجموعات القديمة إلى واجهة المجموعات الجديدة، والتي تعرض زر مكالمة فيديو في الجزء العلوي من الدردشة.

وستعرض المكالمات الجماعية المشاركين في عرض الشبكة، ولكن يمكن أيضًا للمستخدمين التمرير سريعًا لأعلى لتبديل طريقة العرض بشكل تركز فيه الشاشة على الشخص الذي يتحدث حاليًا.

أما الأخبار السيئة فهي أن ميزة مكالمات الفيديو الجماعية من "سيجنال" لن تعمل مع الفصول أو الاجتماعات الكبيرة، لأنها تقتصر حاليًا على 5 مشاركين فقط.

ويقول مطور التطبيق إنه يعمل على زيادة عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مكالمات الفيديو، مع وعد بتحقيق ذلك "قريبًا".

المصدر | إنجادجت

  كلمات مفتاحية

سيجنال مكالمات فيديو تداعيات كورونا

سيجنال.. تطبيق المراسلة الأكثر أمانا بالعالم يستعد لمنافسة واتساب

شركة أمنية إسرائيلية تزعم اختراق تطبيق سيجنال للمراسلة الآمنة