أدوبي تدفع بتحذيرات لإزالة برنامجها فلاش بلاير على ويندوز 10

الأربعاء 30 ديسمبر 2020 12:04 م

بعد 31 ديسمبر/كانون الأول 2020، ستتوقف "أدوبي" رسميًا عن دعم برنامجها المعروف "فلاش بلاير"، وهو أمر مخطط له منذ سنوات،  لكنها تحرص على أن يعرف المستخدمون بذلك خوفًا من المخاطر الأمنية، لهذا ترسل تحذيرات تظهر لمستخدمي "ويندوز 10".

لطالما كان برنامج "فلاش" يشكل هشاشة أمنية وابتعدت عنه الغالبية العظمى من مستخدمي الويب لصالح تقنيات أكثر حداثة.

دفعت الشركة بآخر تحديث لبرنامج "فلاش" في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومع حلول 12 يناير/كانون الثاني 2021  لن يتمكن مشغل "أدوبي فلاش" وتقريبًا جميع ملحقات "فلاش" الإضافية من تشغيل محتوى الفلاش.

ومع ذلك، قد يستمر وجوده في تشكيل هشاشة أمنية، ولهذا السبب تحرص "ميكروسوفت" و"أدوبي" على خطوات إضافية لئلا يُلقى عليهما باللوم في تعريض أجهزة الكمبيوتر للخطر.

لهذا، بدأت "أدوبي" في دفع تحذيرات على نظام التشغيل "ويندوز 10" لإعلام المستخدمين بالمواعيد النهائية وتنصحهم بإلغاء تثبيت برنامج "فلاش بلاير"، لأنه حتى إذا لم يتم استخدامه، فلا يزال من الممكن استغلال البرنامج للوصول عن بُعد إلى جهاز الكمبيوتر، خاصةً إذا لم يعد يتلقى أي تحديثات أمنية.

ويتم تقديم خيارين فقط للمستخدمين، إما بإلغاء التثبيت أو تذكيرهم لاحقًا، ومع ذلك، فقد خططت "ميكروسوفت" بالفعل لإجراء أكثر تشددًا من شأنه إزالة برنامج "فلاش" تلقائيًا نيابة عنك، حيث سيتم طرح تحديث "ويندوز" اختياري العام المقبل يفعل ذلك بالضبط.

ومع ذلك، يؤثر ذلك فقط على برنامج "فلاش" الذي يقوم "ويندوز 10" بتثبيته وسيظل على المستخدمين إلغاء تثبيت مشغلات "فلاش" الأخرى يدويًا، بافتراض عدم قيام صانعي المتصفحات بذلك نيابة عنهم.

المصدر | سلاش جير - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أدوبي أدوبي فلاش

خطأ في تحديث أدوبي يحذف صور المستخدمين

أدوبي ستطالبك بإلغاء تثبيت برنامج فلاش مع نهاية 2020

أدوبي تطلق تطبيق كاميرا مجاني لآيفون وأندرويد

100 مليون كمبيوتر يستخدم ويندوز 7 رغم وقف تحديث الأمان

ويندوز 10 يمهل مستخدميه دقيقة قبل إعادة التشغيل إجباريا

تتضمن قائمة بداية ومرئيات جديدة.. مايكروسوفت تطلق ويندوز 11