سوريا.. تركيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة شمالي الرقة

الأحد 3 يناير 2021 08:17 م

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، إن القوات التركية باشرت إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في محيط بلدة "عين عيسى" شمالي الرقة بالشمال السوري.

ووفق المرصد، بدأت عملية إنشاء القاعدة بأعمال الحفر وجلب معدات عسكرية ولوجستية للتشييد، وهي ثاني قاعدة تقوم بإنشائها منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بحسب قناة "العربية".

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بدأت القوات التركية في إنشاء قاعدة عسكرية تابعة لها في قرية "طماميح" بريف عين عيسى، وذلك على بعد نحو 2 كلم من ناحية عين عيسى الخاضعة لسيطرة قوات "سوريا الديمقراطية" وقوات النظام، حيث بدأت بجلب معدات لوجستية ومعدات بناء لإنشاء القاعدة، وفق المصدر ذاته.

إلى ذلك، دخلت نحو 12 مدرعة وآلية تركية إلى الأراضي السورية، عبر معبر "كفرلوسين" الحدودي بريف إدلب الشمالي، واتجهت نحو النقاط التركية في ريف إدلب الجنوبي.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 7825 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط 2020 وحتى الآن، إلى أكثر من 11160 شاحنة وآلية عسكرية تركية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا قاعدة عسكرية عين عيسى سوريا

روسيا لتركيا: حافظوا على الأمن بمناطق تواجدكم في سوريا

خبراء: لهذه الأسباب تنشئ تركيا قيادة مركزية لعملياتها بسوريا

تركيا تنشئ نقطة عسكرية شمال مدينة سراقب الاستراتيجية

بوادر هجوم أوسع.. ماذا وراء التحركات التركية الأخيرة في شمال شرق سوريا؟

جاويش أوغلو ورياض حجاب يبحثان في الدوحة تطورات سوريا

بذكرى الثورة.. تركيا تفتتح كلية طب ومعهدا صحيا في ريف حلب السورية

الأولى منذ 17 شهر.. غارات تركية على أهداف لـ"قسد" شمالي سوريا

قوات سورية تقصف قاعدة عسكرية تركية في حلب وتصيب جنديين