أمير الكويت يترأس وفد بلاده في القمة الخليجية

الاثنين 4 يناير 2021 04:37 م

أعلنت الكويت أن أميرها الشيخ "نواف الأحمد" سيترأس وفد بلاده في القمة العربية المرتقبة الثلاثاء في السعودية.

وأضافت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمير سيغادر الثلاثاء والوفد الرسمي المرافق متوجها إلى السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمزمع عقدها في محافظة العلا.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت مسقط غياب السلطان "هيثم بن طارق" عن القمة، حيث أناب عنه نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء "فهد بن محمود آل سعيد"، فيما تتردد أنباء غير مؤكدة عن غياب أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد".

وثمة تفاؤل بأن تشهد القمة توقيعا على اتفاق ينهي أزمة خليجية متواصلة منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام بين قطر، والرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، غير أن تلك الغيابات قد تؤثر على المنتج النهائي المتعلق بالمصالحة. 

وقيل أيام، عبر أمیر الكويت، عن تفاؤله إزاء اللقاء الذي سیجمعه بقادة دول مجلس التعاون الخلیجي، خلال القمة الخليجية المرتقبة بمدينة العلا السعودية، بما يهدف إلى تعزیز التضامن العربي والخلیجي لمواجھة التحدیات التي تشھدھا المنطقة.

وقبل القمة، وجه أمير الكويت، عددا من الرسائل الخطية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي؛ سلطان عمان وأمير قطر ورئيس الإمارات وعاهل البحرين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت المصالحة الخليجية القمة الخليجية السعودية الكويت

سلطان عمان لن يشارك في القمة الخليجية الأولى منذ توليه الحكم

قبل قمة المصالحة.. رئيس مجلس الشورى السعودي يدعو إلى وحدة الصف الخليجي

مصادر: قمة الخليج قد تثمر عن إطلاق حوار وخطوات لبناء ثقة

تطورات متلاحقة.. رسالة كويتية لقطر قبل ساعات من قمة السعودية

السعودية تستضيف القمة الخليجية المقبلة

ردا على بيان القمة الخليجية.. طهران تتهم بعض دول المنطقة بنشر "الإيرانوفوبيا"