الثلاثاء 5 يناير 2021 05:30 ص

ألغت شركة "روتانا" السعودية أغنية "علّم قطر" المسيئة للدولة الخليجية من قناتها على "يوتيوب"، كما تصدر وسم يحمل نفس الاسم الأعلى تداولا في السعودية، في إشارة إلى الاحتفاء الشعبي بالمصالحة الخليجية.

وفي ذات السياق، بثّ التلفزيون الكويتي أغنية جديدة تحمل عنوان "يا لخليجي" بالتزامن مع المصالحة الخليجية وإعلان السعودية فتح الحدود والأجواء مع قطر، حيث تم طرح الأغنية عبر قناته في "يوتيوب".

ولقي وسم "علّم قطر" تفاعلا واسعا بين الناشطين على أنباء التوصل إلى حل للأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر من جهة أخرى.

وبرز من بين ما تداوله الناشطون صور تجمع أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" والعاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" في لقاءات سابقة، في حين تداول آخرون حذف قناة "روتانا" خليجية أغنية "علّم قطر" عن يوتيوب فيما وصفت بـ"بادرة حسن نية" بالتزامن مع "المصالحة الخليجية".

وتم إصدار الأغنية في سبتمبر/أيلول 2017 بمشاركة عدد من المطربين الخليجيين (رابح صقر، وليد الشامي، عبدالمجيد عبدالله، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، راشد الماجد ومحمد عبده)، وهي من كلمات رئيس هئية الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ"، وألحان "رابح صقر".

من جهة أخرى؛ تأتي أغنية "يا لخليجي" عشية انطلاق القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية.

وشارك في أغنية "يا لخليجي" كل من "نبيل شعيل وعبدالله الرويشد" وهي تدعو للأخوة الخليجية بين أبناء المنطقة الواحدة الذين يتشاركون في كل شيء.

وحظيت الأغنية بتفاعل واسع بين الناشطين في موقع "تويتر"، وتم تناقلها بين المتابعين في ظل آمال تحقيق انفراجة في النزاع المستمر منذ 3 أعوام بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وإنهاء الخلاف في القمة الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات