200 مشرع بالكونجرس يؤيدون إجراءات عزل ترامب

الجمعة 8 يناير 2021 07:24 م

يؤيد أكثر من 200 مشرع في الكونجرس الأمريكي، التحرك الهادف إلى عزل رئيس الولايات المتحدة المنتهية ولايته "دونالد ترامب"، قبل 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

ووفقا لشبكة "NBC" فإن أكثر من 200 مشرع في كل من مجلسي الشيوخ النواب، معظمهم من المنتمين إلى الحزب الديموقراطي أو المستقلين، يدعمون المبادرة الخاصة بعزل "ترامب"، على خلفية حادث اقتحام مجمع الكابيتول.

وتشمل الإجراءات التي يجري بحثها في هذا السياق، اللجوء إلى التعديل الـ25 في الدستور الأمريكي، والذي ينص على نقل السلطة إلى نائب الرئيس، في حال عجز الرئيس عن تنفيذ مهامه، أو إطلاق عملية ثانية لمساءلة "ترامب".

والجمعة، قالت "كاثرين كلارك"، مساعدة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، إن الديموقراطيين في المجلس، مستعدون للمضي قدما في إجراءات عزل "ترامب".

وأضافت: "يجب أن نعزل ترامب من منصبه، وسنواصل العمل بكل أداة لدينا للتأكد من أن ذلك يحدث لحماية ديمقراطيتنا"، مشيرة إلى أنه "إذا لم يتذرع نائب الرئيس مايك بنس بالتعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي لإزالة ترامب، فسنمضي قدما في إجراءات العزل".

وكان ديمقراطيون وبعض الجمهوريين، دعوا مسؤولي إدارة "ترامب"، إلى تفعيل التعديل 25 بالدستور لإعفائه من المنصب، قبل أقل من أسبوعين على انتهاء ولايته، بعدما اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس.

ولاحقا، قال بيان مشترك لـ"بيلوسي"، وزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ "تشاك شومر"، إن "بنس" لم يرد على اتصالهما لطلب تفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل "ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب الكونجرس دونالد ترامب عزل ترامب الكونجرس دونالد ترامب عزل ترامب الكونجرس دونالد ترامب عزل ترامب الكونجرس دونالد ترامب عزل ترامب الكونجرس دونالد ترامب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تدعو لعزل ترامب وفق الدستور.. وتحذر بنس

وثيقة لمحاكمة ترامب بالكونجرس تتهمه بالتمرد وارتكاب جرائم كبرى

استطلاع: 50% من الأمريكيين يؤيدون تنحي ترامب قبل انتهاء فترة ولايته

ن.تايمز: هذه جدوى عزل ترامب قبل 12 يوما من انتهاء رئاسته

ترامب يواجه احتمال إطلاق إجراءات عزله للمرة الثانية

الدعاية الخادعة.. هذا ما يكشفه اقتحام الكونجرس عن أمريكا

على أغاني البوب.. ترامب وعائلته يرقصون قبيل اقتحام الكابيتول (فيديو)