فيديو.. سعودي يحرق القرآن الكريم ويثير جدلا

الجمعة 5 فبراير 2021 08:29 م

أثار مقطع فيديو لشاب سعودي يحرق القرآن موجة استنكار على مواقع التواصل، دفعت عددا من النشطاء للمطالبة بمحاكمته بتهمة الإساءة للدين.

الواقعة بدأت عندما استضاف أحد مشاهير مواقع التواصل في السعودية مغنٍ سعودي يدعى "عبدالله" من الرياض؛ للغناء في بث مباشر للمتابعين.

وتطرق الشخصان أثناء الحديث إلى قضايا الإلحاد والإيمان، ليقوم "عبدالله" بتوجيه إهانات للذات الإلهية والقرآن الكريم، فيما قطع عليه المضيف المشهور الصوت.

وأثناء حديث "أحمد" الذي استضاف "عبدالله"، طلب منه أخذ العود وإكمال الغناء وأن يتحدث بهدوء عن قضيته المتمثلة في الإلحاد، فظهر الشاب وهو يحرق القرآن الكريم، ما دفع الأول بقطع الاتصال معه.

ودشن مغردون على موقع "تويتر"؛ وسما بعنوان "#عبدالله_يحرق_القرآن" مطالبين الجهات الأمنية بالقبض عليه. وأبلغوا النيابة العامة بالواقعة التي أثارت صدمة كبيرة.

 

ويعاقب قانون ازدراء الأديان في السعودية بالسجن مدة أقصاها سبع سنوات، وبغرامة مالية لا تقل عن نصف مليون ريال ولا تزيد عن مليوني ريال سعودي (نصف مليون دولار)، كل من ارتكب قولا أو فعلا من المنصوص عليها في النظام والمتعلقة بالإساءة للذات الإلهية أو للرسل وزوجاتهم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حرق المصحف عبدالله يحرق القرآن الإلحاد

ردا على حرق نسخ منه.. فتاة سويدية تقبل المصحف (صورة)

شيخ الأزهر عن إحراق المصحف بالنرويج: إرهاب بربري وحرق لمشاعر ملياري مسلم

سياسي متطرف بالدنمارك يحرق نسخا من القرآن

السفير الياباني بالسعودية يتلو آيات من القرآن الكريم (فيديو)