تحديث آيفون يحل مشكلة المصادقة بالوجه مع ارتداء الكمامة

الأحد 7 فبراير 2021 12:36 ص

جاءت جائحة "كورونا" بأزمة لأحدث أجهزة "آيفون" التي لا تمتلك إلا "Face ID" كطريقة فريدة للمصادقة البيومترية، في عصر يرتدي فيه الأشخاص كمامات الوجه في كل مكان يذهبون إليه، وهذا يعني حتما الاضطرار إلى إدخال رمز المرور الخاص بك باستمرار طوال اليوم.

لكن "أبل" توصلت إلى حل مؤقت من شأنه أن يسهل الوصول إلى هاتفك أثناء حياة الكمامات، طالما كان لديك "ساعة أبل".

فقد تضمن تحديث "iOS 14.5" الجديد، استخدام "ٍساعة أبل" على معصمك لمصادقة "آيفون" وفتح قفله بسرعة، وكانت "أبل" تقدم بالفعل هذه الحيلة المريحة على جهاز "ماك"، والآن تأتي إلى "آيفون" أيضًا.

ما عليك أن تفعله هو أن ترفع جهاز "آيفون" لتشغيل الشاشة، وستشعر بدفعة بسيطة من الاستجابات اللمسية على "ساعة أبل" للإشارة إلى أنه تم إلغاء قفل "آيفون"، ولكن يجب أن تكون الأجهزة على مقربة شديدة حتى يعمل هذا في المقام الأول، وهو إجراء للحفاظ على أمان بياناتك. (إذا كانت الساعة مقفلة، فلن يعمل هذا أيضًا.)

هذا الاختصار مفيد فقط لإلغاء قفل جهاز "آيفون" الخاص بك؛ حيث ستظل مشتريات "App Store" و "iTunes" تتطلب مصادقة أخرى إذا كان وجهك مغطى.

وكإجراء فحص أمني نهائي، سيظل يُطلب منك إدخال رمز المرور كل بضع ساعات حتى عند تمكين إلغاء القفل باستخدام "ساعة أبل".

وترددت شائعات مؤخرًا بأن "أبل" تفكر في الانتقال إلى قارئ بصمات الأصابع على الشاشة لتكملة "Face ID" في سلسلة "آيفون 13"، كما يتميز أحدث "iPad Air" أيضًا بمستشعر بصمة "Touch ID" داخل زر الطاقة.

 

المصدر | ذا فيرج

  كلمات مفتاحية

أبل كورونا ساعة أبل الكمامة

أبل تستعيد المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية.. ولها أفضل جهاز لـ2021

بعد ظهور عيب خطير في آيفون 11.. أبل توفر استبدالا مجانيا

دراسة: الكمامة لا تحميك من كورونا فقط بل من الحساسية أيضا