تعليمات في رام الله بوقف الأغاني الوطنية التي تمجد الانتفاضة

الاثنين 12 أكتوبر 2015 10:10 ص

صدرت في رام الله تعليمات جديدة ومركزية لهيئة ومؤسسات التلفزيون والإذاعات بخصوص توضيح الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية من الجانب الفني في التعاطي مع تصاعد الأحداث في الضفة الغربية والقدس، بحسب صحيفة رأي اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن التعليمات تقضي بمنع البث المباشر والموجات المفتوحة للتغطية في تلفزيون فلسطين. كما تقضي التعليمات بضرورة الاكتفاء بخبر موجز عن مسار الاحداث وبالأفلام الوثائقية .

وطالبت التعليمات التي تم إرسالها لجميع مدراء التحرير في إذاعة وتلفزيون فلسطين بتجنب بث الأغاني الوطنية التي تمجد الانتفاضة أو تحث على التحريض، بحد تعبيرها.

وكان الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، قد دعا أكر من مرة الفلسطينيين إلى عدم «الانجرار إلى العنف والقوة»، في مواجهة (إسرائيل).

وتشهد مدن الضفة الغربية توترا منذ أسابيع على خلفية اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى في البلدة القديمة من مدينة القدس، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين أوقعت عددا من الإصابات.

ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قتل 4 إسرائيليون في القدس المحتلة جراء واقعتي طعن وواقعة إطلاق النار ،فيما استشهد 25 فلسطينيا خلال الفترة ذاتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات بين الجانبين.

وتخشى الدوائر الأمنية الإسرائيلية من تحول الغضب الفلسطيني الحالي في الضفة الغربية إلى انتفاضة ثالثة.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل فلسطين رام الله تعليمات انتفاضة

«أبو مرزوق»: إطلاق الصواريخ من غزة سينهي الانتفاضة في القدس والضفة

غزة تدخل «أجواء الانتفاضة» وتقدم خمسة شهداء.. وشهيد سادس في الضفة

«عباس» للفلسطينيين: لا تنجروا إلى العنف والقوة ضد (إسرائيل)

سؤال الانتفاضة الثالثة

محللون: اندلاع الانتفاضة الثالثة أمر حتمي

انتفاضة الشباب

حكومة رام الله: قمع (إسرائيل) لن ينهي الهبة الشعبية

مركز بحثي يرصد 3 سيناريوهات لمستقبل الانتفاضة في فلسطين

«عباس»: الانتفاضة الفلسطينية الثانية «ليست مباركة»