التحالف العربي يعلن إطلاق عملية عسكرية نوعية ضد الحوثيين بصنعاء

الأحد 7 مارس 2021 03:43 م

أعلن التحالف العربي، الأحد، إطلاق "عملية عسكرية نوعية" ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية بـ"ضربات جوية موجعة".

وذكر التحالف، في بيان، أن العملية الجديدة "تستهدف قدرات الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، مضيفا: "المدنيون والأعيان المدنية بالمملكة (السعودية) خط أحمر.. ستحاسب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وفي هذا الإطار، أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات متتالية وعنيفة داخل معاقل ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، في صنعاء، ومنها معسكر الصيانة في حي النهضة وجبل عطان.

وتأتي هذه الغارات بعد تصعيد واستهداف الميليشيا الحوثية للسعودية بعدد من طائراتها بدون طيار، ليعلن التحالف، الأحد، تدمير 12 منها.

وذكر بيان التحالف أن "الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسران وتيرة التصعيد الإرهابية من الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران"، مشيرا إلى أن "رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من الميليشيا".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" قد أعلنت شطب "أنصار الله" من لائحة المنظمات الإرهابية استجابة لتحذير منظمات إنسانية من أن هكذا تصنيف يعوق تقديم مساعدات ضرورية للبلد الغارق في الحرب.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية التي تخوض نزاعاً دامياً ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة ملغمة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف صنعاء السعودية اليمن التحالف العربي الحوثي

التحالف العربي يقصف مواقع الحوثيين بمأرب شرقي اليمن

بعد إطلاق عملية للتحالف.. إسقاط طائرة مسيرة سعودية باليمن

اعتراض صاروخين باليستيين للحوثي استهدفا جازان السعودية

سماع دوي انفجار في الظهران السعودية.. والحوثيون يعلنون استهداف أرامكو

مصرع 8 وإصابة 170 بحريق غامض في مركز مهاجرين بصنعاء

السعودية: اعتداء يستهدف ميناء رأس تنورة ومرافق أرامكو بالظهران

إدانة واسعة لتصعيد الحوثي: يهدد إمدادات الطاقة العالمية

التصعيد مستمر.. اعتراض مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية