الأزهر والإفتاء: التحرش بالأطفال سلوك منحرف ومحرم يستوجب أشد العقوبات

الثلاثاء 9 مارس 2021 07:38 م

أكد مجمع البحوث الإسلامية المصري برئاسة شيخ الأزهر "أحمد الطيب" أن التحرش بالأطفال سلوك منحرف محرم، تأباه النفوس السوية، وتجرمه الشرائع والقوانين كافة، مشددا على أن هذا السعار المحموم والمذموم الذي بات ينتشر واقعيا وافتراضيا، يستوجب أشد العقوبات الرادعة، وتجريمه يجب أن يكون مطلقا ومجردا من أي شرط أو سياق.

جاء ذلك في بيان أصدره المجمع، الثلاثاء، بعدما أثارت واقعة التحرش بطفلة غضبا عارما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إثر نشر مقطع فيديو وثقته إحدى كاميرات المراقبة للواقعة.

وجاء في البيان أن "التحرش بالأطفال ظاهرة كريهة منافية للإنسانية والسلام والمروءة وكمال الرجولة"، داعيا إلى "تشديد الرقابة على المتحرشين والإبلاغ عنهم، وتوعية الأطفال بأفعالهم الإجرامية، ورفع الوعي بجريمة التحرش كسلوك مشين يستوجب مواجهته بشكل صارم".

وطالب مجمع البحوث الإسلامية بـ"مواجهة هذه الظاهرة من خلال المناهج الدراسية وتناولها في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأماكن تواجد الأطفال بطريقة تناسب طبيعة المرحلة العمرية للطفل"، مؤكدا "ضرورة دعم الأطفال وأسرهم في المطالبة بحقوقهم، وتفعيل القوانين الرادعة للمتحرشين".

وفي ذات السياق؛ أكدت دار الإفتاء المصرية أن التحرش الجنسي بالأطفال "كبيرة من كبائر الذنوب" و"جريمة عدوانية منافية للدين والإنسانية".

وقالت الإفتاء، عبر حسابها على "تويتر"، إن "التحرش الجنسي بالأطفال كبيرة من كبائر الذنوب تنأى عنها كل الفطر السوية، وعلى أولي الأمر أن يتصدوا لهذه الجريمة النكراء بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تسول له نفسه تلويث المجتمع بهذا الفعل المشين".

وكان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعية تداولوا مقطع فيديو لشخص يرتدي بدلة أنيقة، وقد أقدم على التحرش بطفلة صغيرة تبلغ من العمر 6 أعوام وملامسة أجزاء حساسة من جسدها.

ويظهر في الفيديو خروج سيدة يبدو أنها شاهدت ما يحدث في كاميرا المراقبة، لتواجه المتحرش الذي سرعان ما ترك الطفلة، لتلوذ بالفرار، في حين تظاهر هو أنه لم يرتكب أي شيء.

وأمام مواجهة السيدة له وإشارتها لكاميرا المراقبة، تهرب الرجل من المواجهة وسار بعيدا.

وفي وقت لاحق، تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض على الرجل الذي ظهر في مقطع الفيديو أثناء تحرشه بالطفلة.

وبحسب التحريات والمعلومات التي تم جمعها من قبل الفرق الأمنية، يدعى المتهم "م. ج" ويبلغ من العمر 32 عاما، وتبين اختفاؤه في إحدى الشقق محاولا التخفي، وجرى التحفظ عليه، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

ونشرت وزارة الداخلية صورة للمتهم أثناء القبض عليه بإحدى الشقق في حي المعادي بالقاهرة، في حين ذكرت مصادر أمنية أن القبض على المتهم جاء بعد محاولته الهرب والتخفي بإحدى الشقق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تحرش طفلة أطفال الأزهر الإفتاء أحمد الطيب

مصر.. النائب العام يحيل المتهم بالتحرش بطفلة المعادي للمحاكمة الجنائية