كلوب هاوس تعِد بإطلاق نسخة أندرويد من التطبيق في غضون أشهر

الثلاثاء 23 مارس 2021 11:07 ص

وعد تطبيق الصوت الاجتماعي "كلوب هاوس" بإطار زمني لإطلاق إصدار "أندرويد" المتوقع، بعد توظيفه مؤخرًا لمطور برامج "أندرويد" الشهر الماضي.

وأشار المؤسس "بول دافيسون"، إلى أن الشركة كانت تعمل "بجد" للوصول إلى "أندرويد"، لكنه قال إن الأمر سيستغرق "بضعة أشهر" لتحقيق ذلك، ويبدو أن هذا يشير إلى إطار زمني أقرب إلى أواخر ربيع أو صيف 2021.

وكان "كلوب هاوس" قد قال سابقًا في منشور في أواخر يناير/كانون الثاني أنه سيبدأ العمل على إصدار "أندرويد" الخاص به "قريبًا"، لكنه لم يعد بأي نوع من الإطار الزمني فيما يتعلق بموعد تقديم هذا الإصدار للجمهور.

وبدلاً من ذلك، كانت معظم بياناته حول "أندرويد" عبارة عن إشارات غامضة إلى أهمية دعم قاعدة مستخدمي "أندرويد" وجعل تطبيقه في متناول جمهور أوسع.

في غضون ذلك؛ استفاد أكبر منافس لـ"كلوب هاوس"، وهو "Twitter Spaces"، من تأخير "كلوب هاوس" في التعامل مع قاعدة مستخدمي "أندرويد" الكبيرة من خلال طرح الدعم بسرعة لمزيد من الأشخاص عبر الأنظمة الأساسية.

وفتحت "Twitter Spaces" هذا الشهر لمستخدمي "أندرويد"، مما سمح لأي شخص على "أندرويد" بالانضمام والتحدث داخل غرف الصوت الحية.

بعد ذلك بوقت قصير، قال "تويتر" إنه يخطط لإطلاق "Twitter Spaces" للجمهور في أبريل/نيسان، مما يعني أنه سيتقدم على "كلوب هاوس"، ما لم يسرّع الأخير التطوير بسرعة ويتخلى عن الاقتصار في الانضمام على الدعوات فقط في الأسابيع المقبلة.

واستغل القراصنة غياب نسخة "أندرويد" من "كلوب هاوس"، لينشؤوا نسخًا مزيفة تحتوي برمجيات خبيثة تسرق بيانات اعتماد تسجيل دخول المستخدمين لأكثر من 450 خدمة، بما في ذلك "تويتر" و"فيسبوك" و"أمازون" و"نتفليكس".

المصدر | تيك كرانش - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كلوبهاوس تطبيق تويتر كلوب هاوس أندرويد

هل حمّلت نسخة أندرويد من كلوب هاوس؟ احذر قد تكون برمجية خبيثة خطيرة

إيكونوميست: كلوب هاوس مساحة للنقاشات القوية في الشرق الأوسط المزدحم بالأنظمة القمعية

فيسبوك تحاول اقتسام كعكة كلوب هاوس عبر تطبيق هوتلاين الجديد