مجلس الأعيان الأردني: سنتصدى بحزم لكل يد مرتجفة تسعى للعبث بأمن البلاد

الأحد 4 أبريل 2021 03:27 م

أعلن رئيس مجلس الأعيان الأردني "فيصل الفايز" أن "الأردن سيتصدى بحزم لكل يد مرتجفة تسعى للعبث بأمنه"، داعيا الشعب الأردني إلى "عدم الالتفات للأكاذيب والإشاعات".

وأضاف "الفايز"، خلال عقد مجلس الأمة جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية: "نؤكد وقوفنا  خلف الملك عبدالله الثاني، وندعم ونساند ونبارك كل جهد يقوم به، وسنتصدى بحزم وقوة، لكل يد مرتجفة خوانة تسعى للعبث بأمننا واستقرارنا، فالأردن خط أحمر،  والملك خط أحمر".

وسأل: "هل اللعب بمشاعر الناس، والظهور بمظهر الضحية، من أخلاقنا ومبادئنا وقيمنا وشيمنا الأصيلة".

وتابع: "بدلا من أن يؤكد الولاء للملك المفدى، يؤكد في لقاءاته الإعلامية، على كل ما كان يتحدث به في لقاءاته الأخرى، والتي لا تختلف عما يفكر به، كل من هو في خندق المعارضة المزيفة، التي لا تسمن ولا تغني من جوع".

ورأى "الفايز" أن الأردن "أمام لحظة تاريخية، علينا استثمارها لمراجعة مسيرتنا، وإعادة ترسيم الأهداف والقيم والأسس، التي ستحكم منهجية الدولة في المرحلة المقبلة، من خلال حوار وطني مسؤول، يضع خارطة طريق واضحة".

من جهته، قال رئيس مجلس النواب الأردني "عبدالمنعم العودات" إن "الأردن حسم أمس السبت وبشكل صارم وحازم أي مساس بأمنه واستقراره، وبعث برسالة واضحة وحاسمة إلى المناوئين والمنزعجين من مواقف الأردن السياسية".

وأضاف خلال كلمة له أمام مجلس الأمة أن "نظامنا الهاشمي وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن، وأن شعبه الملتف حول قائده (..) سيظل قادرا بوعيه وانتمائه الوطني على التمسك بالمبادئ والقواعد المتينة التي أقيمت الدولة على أساسها".

ومجلس الأعيان الأردني هو جزء من السلطة التشريعية والذي يشكل مع مجلس النواب بـ"مجلس الأمة"، بحسب الدستور الأردني.

وشهد الأردن، السبت، حراكا أمنيا وعسكريا، تمثل في حملات اعتقالات طالت مسؤولين كبار في البلاد، تردد أن من بينهم الأمير "حمزة بن الحسين" الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، قبل أن يؤكد الأخير تلقيه أوامر بتحديد إقامته في منزله، بعد اعتقال حرسه الخاص.

وتحدثت وسائل إعلام دولية عن محاولة انقلاب "معقدة" على الملك "عبدالله الثاني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الأعيان الأردني الأردن انقلاب الأردن الأمير حمزة حمزة بن الحسين عبدالله الثاني

أقام تحالفات مع أشخاص ساخطين داخل القبائل.. علاقة الأمير حمزة بانقلاب الأردن الفاشل

بعد العاهل السعودي وولي عهده.. زعماء الخليج يدعمون ملك الأردن

الأردن.. الأمير حمزة يرفض الالتزام بالإقامة الجبرية وعدم التواصل مع أحد

تمرين عسكري للجيش الأردني.. ورئيس الأركان: سنواجه أي تهديد