"جاي تهددني".. تسجيل صوتي لحوار بين الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني (استمع)

الثلاثاء 6 أبريل 2021 12:58 ص

أظهر تسجيل صوتي متداول، ما قيل إنه حوار ساخن بين الأمير "حمزة بن الحسين"، الأخ غير الشقق للعاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، ورئيس الأركان الأردني "يوسف الحنيطي"، خلال زيارة الأخير للأمير في منزله، لإبلاغه بقرار تحديد إقامته، ومنعه من الاختلاط والزيارات، على إثر اتهامات له بالتورط مع جهات خارجية في "محاولات لزعزعة أمن الأردن".

وبحسب التسجيل، الذي وصل "الخليج الجديد" نسخة منه، ويعتقد أن الأمير "حمزة" سجله خلال اللقاء، دون علم "الحنيطي"، فإن رئيس أركان الجيش الأردني، أبلغه برسالة مفادها عدم السماح له بالاختلاط بالناس والزيارات، وكذلك التوقف عن التغريد عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا له إنه "تجاوز الخطوط الحمراء" خلال لقاءاته الأخيرة برموز قبلية ومواطنين وسياسيين.

وبعدما سمع الأمير "حمزة" تلك التعليمات، ثارت ثائرته على رئيس الأركان، واتهمه بأنه جاء ليهدده في منزله، مؤكدا أنه ليس السبب في تدهور الأحوال التي يعيشها الأردن.

ورفض الأمير، وفقا لـ"التسجيل" الالتزام بتلك الرسالة، التي قال رئيس الأركان إنها جاءت منه ومن رئيس المخابرات العامة، ورئيس جهاز الأمن العام.

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن الأمير "حمزة" ولاءه للملك "عبدالله"، عبر رسالة مكتوبة، وذلك عقب ساعات من إيكال العاهل الأردني عمه الأمير "الحسن بن طلال" بحل الأزمة المشتعلة مع الأمير.

والسبت، أعلن الأردن عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق، "باسم عوض الله"، و16 آخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، فيما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن "مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك (عبدالله الثاني بن الحسين)".

وقال وزير الخارجية الأردني، "أيمن الصفدي"، في مؤتمر صحفي، الأحد، إن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير "حمزة" مع "جهات خارجية" وما تسمى بـ"المعارضة الخارجية" في "محاولات لزعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة".

وعبرت دول خليجية وعربية ودولية، والولايات المتحدة، عن تضامنها مع الملك "عبدالله" والإجراءات التي يتخذها لضمان استقرار الأردن وأمنه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن الأمير حمزة بن الحسين انقلاب الأردن تسجيل صوتي رئيس أركان الجيش الأردني

رسميا.. ملك الأردن يوكل عمه بحل الأزمة مع الأمير حمزة

الأردن.. الأمير حمزة يرفض الالتزام بالإقامة الجبرية وعدم التواصل مع أحد

ف.تايمز: أصابع خارجية وراء محاولة الانقلاب المزعومة في الأردن

جيبوا الصيارة.. أردنيون يتفاعلون مع تسجيل الأمير حمزة مع قائد الجيش

و.س.جورنال: الوساطة مع الأمير حمزة تعثرت بعد تسريب تسجيل لرئيس الأركان الأردني