الاثنين 19 أبريل 2021 10:00 ص

قال مصرف "جيه بي مورجان" الأمريكي، الإثنين، إنه سيمول دوري السوبر الأوروبي الجديد، الذي يلقى اعتراضات من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

و"جيه بي مورجان"، بنك أمريكي متعدد الجنسيات للخدمات المالية المصرفية، وهو أكبر بنك في الولايات المتحدة، مع إجمالي أصول الولايات المتحدة 2.515 تريليون دولار.

كما يعد المزود الرئيسي للخدمات الماليَّة، استنادًا إلى ترتيب مجلة فوربس، وهو ثالث أكبر شركة مساهمة عامة في العالم.

والأحد، أعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر الانفصالي، بقيادة رئيس نادي ريال مدريد "فلورنتينو بيريز".

ونشر الموقع الرسمي لـ"ريال مدريد"، بيانا موحدا للأندية الـ12، جاء فيه "الأندية المؤسسة هي: ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".

وتابع البيان: "ستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

ونوه إلى أن "نظام المسابقة عبارة عن مشاركة 20 ناديًا، وهم 15 ناديًا مؤسسًا و5 أخرى، يتم تصنيفها سنويًا بناء على أداء الموسم السابق.. وستواصل جميع الأندية المنافسة في دورياتها الوطنية".

وأردف البيان "سيبدأ الموسم في أغسطس/آب، بمشاركة الأندية في مجموعتين، كل واحدة تضم 10 فرق، وستُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة تلقائيًا لربع النهائي، بينما تلعب الفرق أصحاب المراكز الرابع والخامس مواجهة إضافية، ذهابا وإيابا".

واستكمل: "النهائي سيكون من مباراة واحدة فقط، على ملعب محايد".

غير أنه في وقت سابق الإثنين، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفضه إقامة بطولة يطلق عليها "دوري السوبر الأوروبي"، خارج إطار كرة القدم الدولية، قبل أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع أي لاعب يشارك في البطولة الجديدة، من المشاركة مع منتخباتهم.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز