الثلاثاء 20 أبريل 2021 06:40 م

أعلن القطري "ناصر الخليفي"، رئيس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، تمسكه بالعمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومعارضته إعلان كبار الأندية الأوروبية لإطلاق بطولة "السوبر ليج".

جاء ذلك، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء، الثلاثاء، قال فيه إن "باريس سان جيرمان سيواصل العمل مع اليويفا".

وأضاف: "نحن نثق أن أي اقتراح دون دعم اليويفا، وهي المنظمة التي تعمل على رعاية مصالح كرة القدم الأوروبية على مدار حوالي 70 عاما، لن يحل الأزمات التي تواجه مجتمع كرة القدم لكنه في المقابل يكون مدفوعا بمصالح شخصية".

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا "قنبلة" في الأوساط الرياضية، الأحد، بإعلانهم تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى "سوبر ليج" والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

والأندية المؤسسة للبطولة الجديدة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، معارضته لإطلاق "السوبر ليج" وحذر الأندية المؤسسة من عواقب هذا التصرف.

وقال "إنفانتينو" إن "فكرة البطولة جاءت لتحقيق مكاسب مالية، ولكنها ستكون قصيرة الأجل، لذا يحتاج الناس إلى التفكير بعناية شديدة، وعليهم تحمل المسؤولية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات