محادثات قطرية أمريكية في واشنطن لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمار

الأحد 25 أكتوبر 2015 10:10 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستستضيف غدا الاثنين، محادثات قطرية أمريكية بمشاركة وزراء الخارجية والاقتصاد في البلدين، سعيا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمار المتبادل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء القطرية أن المحادثات سيشارك بها من الجانب الأمريكي وزير الخارجية جون كيري وجيكوب ليو وزير الخزانة، ومن الجانب القطري خالد العطية وزير الخارجية وعلي شريف العمادي وزير المالية وعبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وسيناقشون خلالها العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين في الأعوام المقبلة.

ونوهت الخارجية الأمريكية بأن هذا الحوار بين الولايات المتحدة وقطر في مجالات الاقتصاد والاستثمار، يأتي لتسليط الضوء على التعاون الوثيق بين البلدين ويساعد على وضع آلية لتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية في السنوات القادمة.

وأضافت أن البلدين كونهما شريكين استراتيجيين، فإن هذه المحادثات تمثل علامة فارقة تعمق العلاقات الثنائية التي وصلت إلى مراحل قياسية.

وأشار البيان إلى أن قطر افتتحت مكتبا لجهاز قطر للاستثمار في سبتمبر/ أيلول الماضي لاستثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، مضيفا أن الشركات الأمريكية في قطر تساهم في الاستراتيجية التنموية القطرية محققة نجاحا في العديد من المجالات.
 

  كلمات مفتاحية

قطر أمريكا محادثات

«ديفينس وان»: هل تهدد الخطوط الجوية القطرية والإماراتية الأمن القومي الأمريكي؟

استثمارات قطر في المشروعات الخليجية تتجاوز 29 مليار دولار

«تشاتام هاوس»: المستقبل السياسي لدول الخليج في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية

قطر تتوقع ازدهارا اقتصاديا في 2015 رغم هبوط أسعار النفط

أمير قطر يؤكد أن اقتصاد بلاده لم ولن يتأثر بهبوط أسعار النفط

التبادل التجاري بين السعودية وقطر ارتفع إلى 2.24 مليار دولار في 2014

«العطية» يبحث مع «كيري» الملف السوري والتطورات الإقليمية