«منصور النقيدان» يشن هجوما على أمير سعودي ويعتبره «عاقا ومنحرفا»

الاثنين 26 أكتوبر 2015 11:10 ص

شن الكاتب السعودي المعروف «منصور النقيدان»، هجوما على أمير سعودي واتهمه بأنه «عاق ومنحرف»، في إشارة على ما يبدو إلى الأمير «سعود بن سيف النصر».

وفي مقال نشرته صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، اليوم الإثنين، تحت عنوان «العائلة المالكة السعودية»، قال «النقيدان»، إنه «رغم الآلة الإعلامية السعودية، وأصدقائها الكثيرين في العالم، ومساهماتها في مساعدة المجتمعات المتضررة لكل المجتمعات والشعوب، وسعيها إلى فرض الاستقرار في المنطقة العربية، وكونها شريكا رئيسا في الحرب ضد الإرهاب، إلا أنها اليوم تكاد تكون في الإعلام الغربي مصب اللعنات والتهم».

وأضاف أن «المملكة وخصوصا في الإعلام البريطاني تستهدف سياسيا تشكيكا بقيادتها وكفاءتها، وشرعيتها والإجماع عليها داخل العائلة وخارجها، وترويجا لوجود انشقاق وصراع أجنحة يهدد بفشل الأسرة المالكة، أو ينذر بصدامات داخلية».

وتابع أن «هذه الأخبار والمقالات نشطت منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي، من حين مرض المرحوم الملك فهد، واستمرت هذه الدعايات طوال الخمس عشرة سنة الماضية، تنبعث ثم تخبو حسب التطورات والأزمات الإقليمية، وفقا لميول حزبية وفكرية عند بعض وسائل الإعلام التي تفسح المجال لمعلقين وكتاب يعبرون عن مصالح دول معادية للسعودية، أو لديهم مشاكلهم الشخصية، أو بقصد الابتزاز».

ولفت إلى أن «العقود الخمسة المنصرمة أثبتت أنه منذ تولي الملك فيصل الحكم أن الملوك الخمسة الذين يتولى واحد منهم اليوم الملك وهو سلمان بن عبدالعزيز - وهو الأكثر حظاً من بينهم جميعاً شرعية وإقراراً بحكمه - كانوا دائما هم آخية الاستقرار والأمان».

وأوضح «النقيدان» أنه «لم يكن تعاظم أعداد الأمراء من آل سعود وظهور جيل جديد منهم عائقا أمام هذه الحقيقة، هذا يشرح لنا أن انحراف وعقوق أمير هامشي من أبناء العائلة المالكة واستغلاله من قبل جهات معادية (في إشارة إلى الأمير سعود بن سيف النصر» تفسح المجال له إعلاميا، ليست إلا حالات شاذة أثبتت عشرات السنين التي شهدت هذه الحالات أنها لاتجد مكانها ومتنفسها إلا في الصحافة الصفراء التي لا تعمل أثرها إلا بين الرعاع».

وقال إن «ثمة حقيقة أكدتها كل الفصول التي مرت بها السعودية، وهي أن وجود بعض الاختلافات بين كبار الأمراء من ذوي المناصب السيادية في معالجة مسائل داخلية أو دولية لم يكن يوما عرضة للعلنية، ولا أمرا مشاعا بين الجمهور، فضلا عن أن تتسرب تفاصيله إلى وسائل إعلام غربية».

ولفت إلى أن «التنبه إلى هذه المسألة مهم للغاية، لأنه يعني بالتحديد أن آل سعود يدركون جيداً معنى الوحدة، ومعنى الافتراق والخلاف متى مافرطوا في هذه الركيزة التي حمتهم وحمت مملكتهم ورعاياهم».

والشهر الماضي، أعرب الأمير السعودي «سعود بن سيف النصر» عن سعادته بخطاب «نذير عاجل لكل آل سعود»، الذي كتبه أحد أحفاد الملك المؤسس للمطالبة بسرعة إنقاذ المملكة واختيار ملك جديد وولي عهد جديد. (طالع المزيد)

وفي تغريدات على حسابه عبر تويتر، قال الأمير: «لقد سرني خطاب نذير عاجل لكل آل سعود، ومعظمه يوافق ما كنت أقوله في كثير من تغريداتي وليس لدي تحفظ إلا على جزء بسيط لا يؤثر في قوة الخطاب»، فيما لم يوضح الجزء المقصود.

كما أعلن تأييده لـ«الدعوة التي وردت في الخطاب لمبادرة أبناء الملك عبدالعزيز بالتحرك ولحاق بقية الأسرة بهم لاستدراك الأمر ومنع الفوضى التي ستدمر الجميع»، مؤكدا أنه على يقين أن «أي مشورة عاقلة في الأسرة ستنتهي بإجماع على والدنا الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفظه الله، والتعجيل بذلك هو الوسيلة لمنع السقوط».

وشدد الأمير السعودي أنه «وكما جاء في الخطاب فقد بلغت التجاوزات حدا خطيرا يؤذن بالانهيار الشامل وسكوتنا على التجاوزات الأولى هو السبب في تراكمها لهذا الوضع المدمر».

وقبل أيام نقلت صحيفة «ذي إندبندنت البريطانية»، عن أمير سعودي قوله، إن هناك ثمانية ضمن اثنى عشر أبنا من أبناء الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية الأحياء يدعمون خطوة للإطاحة بالملك «سلمان» (79 عاما)، لصالح شقيقه البالغ من العمر 73 عاما. (طالع المزيد)

ووفق الصحيفة، يدعي الأمير أيضا أن أغلبية واضحة من كبار رجال الدين الإسلامي الأقوياء في البلاد، المعروفين باسم هيئة كبار العلماء، سيساندون انقلاب القصر للإطاحة بالملك الحالي وتعيين الأمير «أحمد بن عبد العزيز»، وزير الداخلية الأسبق، في مكان، «ليس جميعهم ولكن 75% في المائة من العلماء ورجال الدين يفضلون الأمير أحمد»، وفقا للأمير الذي يصف نفسه بأنه أحد أحفاد بن سعود، الذي أسس السلالة الحاكمة في عام 1932.

 

 

  كلمات مفتاحية

سعود بن سيف النصر السعودية أمير سعودي الملك سلمان نذير عاجل لكل آل سعود منصور النقيدان

أمير سعودي يزعم: 8 من إخوة الملك «سلمان» يؤيدون تولي الأمير «أحمد» ولاية العهد

«سعود بن سيف النصر» يعلن تأييده لخطاب «نذير عاجل لكل آل سعود»

«سعود بن سيف النصر» يواصل هجومه على «بن سلمان» ويزعم وجود تهديدات باعتقاله

«سعود بن سيف النصر» يجدد مطالبته بالبيعة للأمير «أحمد» لوقف ”استنزاف أموال المملكة“

الأمير «سعود بن سيف النصر»: هيئة البيعة ”حيلة“ من «التويجري» لتغيير مسار الحكم

نشطاء «تويتر» يفتحون النار على كاتب ليبرالي وصف القضاء السعودي بـ«الداعشي»

«العدل السعودية» تهدد بمقاضاة كل من يطعن في أحكام القضاء

أمير ووزير سعوديان مشتبه بتورطهما في اختطاف «سلطان بن تركي» بسويسرا

«النقيدان»: على السعودية أن تتعلم من الإمارات صناعة الصورة الإنسانية

«الغارديان» تزعم اختطاف 3 أمراء سعوديين وإرغامهم على العودة للمملكة العام الماضي

سيارة فارهة مسروقة تضع «أميرا سعوديا» بموقف حرج بأسبانيا