القطاع الخاص السعودي يسعى لمشاركة نظيره القطري في مشروعات مونديال 2022

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 08:10 ص

دعا رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي القطري «ناصر الهاجري»، الجانب القطري، بأن ينال القطاع الخاص السعودي الفرصة في المشاركة مع قطاع الأعمال القطري في المشروعات التي تختص بفعاليات كأس العالم 2022، مشيدا بقدرة دولة قطر على تنظيم الحدث العالمي بعد فوزها بجدارة واستحقاق بحقوق تنظيمه.

«الهاجري» أشار لدى مخاطبته اجتماع مجلس الأعمال المشترك الذي انعقد أول أمس في الدوحة، إلى إن «المحافظة على علاقات تجارية واستثمارية متطورة بين البلدين أصبح أمراً ضرورياً، حيث تشير الإحصاءات أن حجم التبادل التجاري عام 2014 بلغ 8.4 مليارات ريال في حين بلغ 6.9 مليارات ريال عام 2010، مما يعني ارتفاع حجم التبادل التجاري بما يقارب 22%، مما يشير إلى أن العلاقات التجارية بين السعودية وقطر في تطور مستمر».

ولفت إلى أن هناك حاجة ملحة للتفكير في السبل التي تساهم في الوصول بهذه العلاقات إلى مجالات أوسع وأرحب يتم خلالها استغلال كافة الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة في البلدين.

وترأس الاجتماع من الجانب القطري الشيخ «خليفة بن جاسم» رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية د. «عبدالرحمن الزامل» وحشد من رجال الأعمال السعوديين والقطريين.

ووصف رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك اللقاء بأنه يمثل «حلقة جديدة من سلسلة العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز وتفعيل التعاون بين رجال الأعمال السعوديين والقطريين، بهدف تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بينهما»، معرباً عن أمله بأن يدعم هذا العمل المشترك البناء هذه العلاقات بين البلدين.

ويقود رئيس مجلس الغرف السعودية د.«عبدالرحمن الزامل» وفدا يضم أكثر من 100 من أصحاب الأعمال السعوديين للمشاركة في أعمال منتدى الخليج الاقتصادي الذي ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة قطر خلال الفترة من 25-26 أكتوبر الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك تحت شعار «تعزيز مساهمة القطاع الخاص الخليجي في التنمية الاقتصادية».

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر القطاع الخاص العلاقات السعودية القطرية مونديال قطر كأس العالم 2022

التبادل التجاري بين السعودية وقطر ارتفع إلى 2.24 مليار دولار في 2014

قطر الأولى شرق أوسطيا في حماية المستهلك

رسميًا.. مونديال قطر 2022 ينطلق 21 نوفمبر وينتهى 18 ديسمبر

«الجامعة العربية» تعرب عن دعمها لاستضافة قطر مونديال 2022

«زيكو»: قطر قادرة على تنظيم «مونديال مثالي» فى 2022

«الزياني»: دول التعاون الخليجي تدعم استضافة قطر لكأس العالم 2022

قطر تستهجن تقريرا دوليا بشأن وفاة 7000 من عمال مونديال 2022

شركة قطرية تعتزم إقامة مشروع ضخم في الرياض بتكلفة 33 مليار ريال

إشادة دولية بتقدم قطر في الرعاية الاجتماعية لعمال مونديال 2022

دول الخليج تتنافس على تشييد الملاعب الضخمة