"فيسبوك" و"إنستجرام" تسمح للمستخدمين بإخفاء الإعجابات

الجمعة 28 مايو 2021 08:20 ص

قدمت "فيسبوك" و"إنستجرام" لجميع المستخدمين خيار إخفاء "الإعجابات" من المتابعين على منشوراتهم؛ ما قد يؤدي إلى قلب الديناميكية الأساسية لمنصات التواصل الاجتماعي حيث تعد الإعجابات علامة على مدى تأثير الشخص.

ويختبر عملاق الوسائط الاجتماعية منذ عام 2019 قدرة المستخدمين على إخفاء عدد الإعجابات، وهي ميزة موجودة أيضا على فيسبوك، كطريقة لتخفيف الضغط الاجتماعي من استخدام "فيسبوك" و"إنستجرام".

واعتبارا من الأربعاء، أصبح بإمكان كل مستخدم الآن اختيار ما إذا كان يريد أن يرى متابعيه عدد الإعجابات على منشوراته الخاصة، وأيضا ما إذا كان يود معرفة عدد إعجابات منشورات المستخدمين الآخرين، وفقا لما ذكره موقع "فيبسوك".

وتعمل شركة "فيسبوك" على مكافحة الانتقادات المتزايدة بأن منصات وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون ضارة برفاهية المستخدمين والمجتمع.

لكن رغم الخطوة، فإن إخفاء الإعجابات على "فيسبوك" و"إنستجرام" سيكون اختياريا وليس افتراضيا؛ ما لا يحدد عدد المستخدمين الذين سيتخذون هذه الخطوة بالفعل.

وقالت شركة "فيسبوك": "ما سمعناه من الأشخاص والخبراء هو أن عدم رؤية مثل هذه الأعداد كان مفيدا للبعض، ومزعجا للبعض الآخر، خاصة لأن الأشخاص يستخدمون الإعجابات للتعرف على ما هو شائع أو رائج؛ لذلك نمنحكم الخيار".

وإذا اختار المستخدمون عدم مشاركة عدد الإعجابات على منشوراتهم، فسيتمكن المتابعون حينها رؤية قائمة بالأشخاص الذين أعجبهم المنشور، لكن ليس عدد الإعجابات التي حصل عليها المنشور.

وسيظل الشخص الذي نشر الصورة قادرا على رؤية عدد الإعجابات، حتى لو لم يتم عرضها علناً للمتابعين.

وقالت الشركة إن الميزة ستتيح للمستخدمين "التركيز على الصور ومقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها، بدلا من عدد الإعجابات التي تحصل عليها المشاركات".

كما يمكن لمستخدمي "فيسبوك" و"إنستجرام" أيضا اختيار عدم رؤية عدد الأشخاص الذين أعجبوا بمنشورات الآخرين أثناء تصفحهم المنصة، وهي ميزة يمكن تشغيلها من خلال زيارة قسم "المنشورات الجديدة" في الإعدادات، بحسب ما قالته الشركة.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

فيسبوك إنستجرام الإعجابات

للاهتمام بالمحتوى... إنستجرام يبدأ حجب الإعجابات في أمريكا

بعد انستغرام.. فيسبوك يخطط لإخفاء عدد الإعجابات

إنستجرام يطلق تحديثات جديدة تحمي المستخدمين من حملات التنمر

رايتس ووتش: فيسبوك وإنستجرام قمعا المحتوى الفلسطيني