بتهمة الاتجار بالبشر.. السجن 6 و10 أعوام لفتاتي تيك توك في مصر

الأحد 20 يونيو 2021 07:39 م

قررت محكمة جنايات القاهرة سجن فتاتي التيك توك "مودة الأدهم"، و"حنين حسام"، بتهمة الاتجار بالبشر.

وقضت المحكمة، الأحد، بمعاقبة "حنين" بالسجن عشر سنوات، وست سنوات لـ"مودة".

وغابت "حنين" عن جلسة النطق بالحكم، فيما حضرت "مودة" وسط حراسة أمنية مشددة في غياب محامي المتهمين.

وتأتي المحاكمة "بتهمة الاتجار بالبشر، من خلال استغلالهم أطفالا في الفيديوهات التي كانت تقدمانها" عبر "إنستجرام" و"تيك توك"، وذلك بعدما صدر قرار بإحالتهما للمحاكمة الجنائية عن هذا الاتهام.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، عن أن "المتهمة مودة الأدهم أتجرت بالبشر عن طريق استخدام أطفال أعمارهم لم تتجاوز الـ18 عاما، عن طريق مقطعي فيديو مصورين لهما ونشرهما على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما".

وأكدت التحقيقات أن "حنين حسام، تربحت وأتجرت بالبشر من خلال تطبيق التيك توك، وأنها استغلت الأطفال لتنفيذ فيديوهات لتحقيق الربح".

وتواجه المتهمتان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهي: "الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة "واتس آب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مودة الأدهم حنين حسام مصر جنايات القاهر تيك توك فتاة التيك توك

القضاء المصري يبرئ حنين حسام ومودة الأدهم من تهمة التعدي على قيم المجتمع

قبل القبض عليها لتنفيذ حكم حبسها.. فتاة التيك توك حنين حسام توجه رسالة للسيسي

مصر.. السجن 3 سنوات وغرامة 11 ألف دولار على فتاة تيك توك