فايزر: لقاحنا فعال بنسبة 90% ضد السلالة الهندية

الخميس 24 يونيو 2021 03:36 م

أعلن مسؤول بشركة "فايزر" في إسرائيل، الخميس، أن لقاح "فايزر-بيونتيك" فعال بدرجة كبيرة في الوقاية من سلالة دلتا المتحورة في الهند.

وقال "ألون رابابورت" مدير "فايزر" الطبي في إسرائيل: "ما لدينا الآن من بيانات جمعناها عبر الأبحاث التي نجريها في المختبر وتشمل بيانات من الأماكن التي حلت فيها سلالة دلتا الهندية محل السلالة البريطانية كأكثر السلالات انتشارا، تشير إلى أن لقاحنا فعال جدا، بنحو 90%، في منع مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا".

يأتي ذلك بينما اجتمع مستشارو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم أمس الأربعاء، لتقييم إمكانية وجود صلة بين حالات نادرة لالتهاب القلب ولقاحات كورونا المعتمدة على تقنية mRNA من شركة Pfizer وشريكتها BioNTech ومن Moderna.

وقالت "شارون إلروعي - برايس" رئيسة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة إن إسرائيل ليس لديها بعد بيانات كافية تتيح لها الوقوف على فاعلية اللقاح في مواجهة سلالة دلتا.

وأضافت في تصريحات للصحفيين أمس الأربعاء: "نجمع البيانات حاليا. نشهد الآن فقط أولى حالات الإصابة بسلالة دلتا في إسرائيل، نحو 200 إصابة، لذا سنعرف المزيد قريبا".

كان تحليل أجرته هيئة الصحة العامة في إنجلترا، حيث تنتشر سلالة دلتا على نطاق أوسع، قد خلص إلى أن لقاحي "فايزر-بيونتيك" و"أسترازينيكا" يحميان بنسبة تزيد على 90% من الحاجة لتلقي العلاج بالمستشفيات للمصابين بهذه السلالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فايزر كورونا المتحور الهندي متحور دلتا إصابات كورونا

دراسة: لقاحا فايزر وأسترازينيكا أظهرا فعالية كبيرة ضد السلالة الهندية لكورونا

دراسة: أمراض الكبد قد تضعف فعالية لقاحات كورونا

دراسة: خلط لقاحي فايزر وأسترازينيكا يرفع المناعة ضد كورونا

فايزر: لقاحنا فعال ضد متحورات كورونا وننظر في الشكاوى

جرس إنذار.. تراجع مخيف في فعالية فايزر وموديرنا أمام متحور "دلتا"