موقع: ملك الأردن استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي في عمان

الخميس 8 يوليو 2021 08:48 م

كشف موقع "واللا" الإسرائيلي، الخميس، أن العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، استقبل في قصره بعمان رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت".

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي سابق قوله إن اللقاء الذي جرى الأسبوع الماضي "كان إيجابيا جدا"، حيث اتفق الجانبان على "فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين".

وأضاف المسؤول، الذي لم يكشف الموقع عن اسمه، أن "بينيت" أبلغ الملك في الاجتماع استعداده للموافقة على بيع إمدادات مياه أخرى من إسرائيل لفائدة الأردن.

وفي وقت سابق، الخميس، التقى وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" مع نظيره الإسرائيلي "يائير لابيد"، على الجانب الأردني من جسر الملك حسين، واتفقا على أن تبيع تل أبيب لعمان 50 مليون متر مكعب من المياه سنويا، واتفاقات أخرى تتعلق بزيادة الصادرات الأردنية إلى الأراضي الفلسطينية.

وفي مارس/آذار الماضي، برزت أزمة بين الأردن وإسرائيل، بعد محاولة الأخيرة فرض ترتيبات أمنية على زيارة لولي العهد الأردني، الأمير "الحسين بن عبدالله"، إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية، لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج، وهو ما دفع ولي العهد الأردني إلى إلغاء زيارته.

وعلى أثر ذلك، لم يوافق الأردن في اليوم التالي على منح "نتنياهو" إذنا لاستخدام المجال الجوي الأردني، في رحلة كان يخطط لها، إلى الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية الإسرائيلية الملك عبدالله الثاني نفتالي بينيت

نقص مياه الأردن.. أزمة طبيعية وميل إسرائيلي لاستغلالها سياسيا

واشنطن ترحب بالاتفاقيات الأخيرة بين إسرائيل والأردن: تعزز الاستقرار الإقليمي

بدر البوسعيدي: عمان لن تكون ثالث دولة خليجية تطبع مع إسرائيل

لقاء قريب بين العاهل الأردني والرئيس الإسرائيلي

العلاقات الإسرائيلية الأردنية.. هل تتحسن في عهد نفتالي بينيت؟

زيارة الملك عبدالله لواشنطن.. هل يستعيد الأردن مكانته الإقليمية؟