بعد انقلاب تونس.. أردوغان يهاتف أمير قطر ويناقشان ملفات إقليمية

الأربعاء 28 يوليو 2021 12:15 ص

أجرى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، بحثا خلاله عددا من الملفات الإقليمية والثنائية بين البلدين.

وذكر الديوان الأميري القطري، في بيان، أن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، تلقى اتصالاً هاتفياً مساء اليوم، من أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال الاتصال استعراض علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ويأتي الاتصال بين "أردوغان" و "تميم" بالتزامن مع تصاعد الأزمة في تونس، بعد قرارات رئيس البلاد "قيس سعيد"، التي اتخذها الأحد الماضي، بتجميد البرلمان ورفع حصانة نوابه وإقالة رئيس الحكومة "هشام المشيشي" ووزراء ومسؤولين بارزين، في إجراء وصفته حركة "النهضة" وأحزاب سياسية تونسية بالانقلاب.

وكانت تركيا قد عبرت، وفق بيانات من الخارجية والرئاسة وحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، عن رفضها للإجراءات التي اتخذها "سعيد"، وطالبت باستئناف عمل المؤسسات الديمقراطية المنتخبة، بينما اكتفت قطر، عبر بيان لخارجيتها، بدعوة أطراف الأزمة التونسية إلى الحوار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التركية انقلاب تونس رجب طيب أردوغان تميم بن حمد آل ثاني

تركيا: ندين المحاولات الفاقدة للشرعية الدستورية لتعليق الديمقراطية بتونس

تعليق جديد من السعودية على انقلاب تونس: نثق في القيادة

بريطانيا تطالب أطراف الأزمة في تونس بحماية مكاسب الديمقراطية

الاتحاد الأفريقي: نراقب الوضع في تونس عن كثب ونلتزم بدستورها

الرئيس التركي يعلن بدء إنتاج الغاز في البحر الأسود (فيديو)

هاتفيا.. المنفي وأردوغان يبحثان التطورات في تونس

أردوغان باتصال مع قيس سعيد: البرلمان مهم لديمقراطية تونس